لماذا يجب على رواد الأعمال السفر؟

يعتقد الكثير أن السفر هو نشاط للترفيه فقط وليس له أهمية حقيقية لكنه في الواقع ينطوي على عدد من الفوائد خصوصاً إذا كنت من الأشخاص الذين يخصصون جل وقتهم لإدارة عملهم وشركتهم، وإليك بعض الأسباب التي تجعل من الابتعاد عن جو العمل والمكتب أمراً جيداً لصحتك ولشركتك على حد سواء.

 

1- السفر خيار صحي

 

يمكن لإهمال التوتر والضغط الكبير أثناء العمل أن يؤدي إلى اكتئاب ومشاكل قلبية، ولذا فإن السفر سواءً كان من أجل العمل أو الترفيه أو كليهما يساعدك على التخفيف من التوتر نظراً لأنه يخرجك من نمط العمل في مكتبك والبيئة التي تجبرك على العمل طيلة الوقت ويوفر لك جزءاً من الراحة النفسية.

 

2- السفر يعلمك مهارات تواصل أكبر

 

ليس الأمر بما يجب عليك قوله بل بالطريقة التي تقوم بها بإيصال ما تريد، فهناك الكثير من العوامل التي تلعب دوراً فيما يتلقاه ويفهمه الآخرون منك مثل نبرة الصوت ولغة الجسد والطريقة التي تتحدث بها.

 

كل هذه عوامل مهمة للغاية عندما تجد نفسك في بيئة غريبة عنك تضطر فيها لمواجهة صعوبات كاللغة مثلاً والاختلافات الثقافية الأمر الذي يدفعك لإيجاد طرق مبتكرة لتفادي هذه العوائق.

 

3- السفر مع الآخرين يجعلك تقدر خبراتهم

 

مواضيع مشابهة

يفضل البعض السفر لوحدهم لكن السفر ضمن مجموعة يعد أحد الطرق لاكتساب خبرات أكبر، فعندما تقومون بفعل كل شيء معاً كمجموعة واحدة سيرى ويسمع الآخرون ويفعلون أموراً لم تكن أنت منتبهاً لها وسيكون لتفاعلك وتعاملك معهم دور كبير في توسيع أفقك.

 

بدوره يعني السفر مع مجموعة من الأشخاص أنك ستحتاج في بعض الأحيان للاعتماد على مزاياهم ونقاط قوتهم والتخلي عن أنانيتك من أجل الفريق الأمر الذي يغذي روح التعاون والعمل ضمن مجموعة واحدة.

 

4- السفر يعطيك وقتاً أكبر للتفكير

 

نتيجة طبيعة عملهم يضطر رواد الأعمال إلى اتخاذ قرارات سريعة وحاسمة في وقت قصير ولا يجدون وقتاً للجلوس مع أنفسهم والتفكير بهدوء، ولهذا السبب يوفر لك السفر الوقت اللازم لك من أجل التأمل والتفكير بقراراتك المصيرية.

 

5- السفر يساعدك على إنشاء علاقات وطيدة

 

يمكن لإنشاء صداقات جديدة وشراكات قوية في أماكن جديدة أن تعود بالفائدة الكبيرة عليك على الصعيدين الشخصي والمهني، حيث تستطيع تثبيت أقدامك والعمل في مكان جديد بشكل أسهل إذا كنت تمتلك علاقات جيدة وصلات وطيدة، الأمر الذي يسهل عليك مهمة التوسع والتطور.

شارك المحتوى |
close icon