لينوفو تستعرض أول حاسوب قابل للطي في العالم

يعتبر الكثير من الناس أنّ العام 2019 هو عام الهواتف القابلة للطي، لكن لينوفو على ما يبدو لها وجهة نظر أخرى عندما استعرضت أول حاسوب قابل للطي في العالم.

 

الحاسوب الجديد هو عبارة عن نموذج تجريبي في الوقت الحالي يعتمد على تقنية الطي تُشبه تلك التي رأيناها على هواتف مُتعددة هذا العام مثل هاتف هواوي ميت اكس.

 

أول حاسوب قابل للطي

 

لكن الأمر يتخطى كونه مُجرد استعراض لمُنتج رائع، حيث صرّحت لينوفو أنها تعمل على هذا النموذج منذ ثلاث سنوات، وتُخطط لإطلاقه في عام 2020 كجزء من العلامة التجارية ThinkPad X1.

 

والهدف هنا واضح، مُنتج بريميوم يقع ضمن فئة الحواسيب المحمولة (اللابتوب) وليس مجرد اكسسوار أو كمبيوتر ثانوي مثلما يكون الجهاز اللوحي.

 

أول حاسوب قابل للطي من لينوفو

 

لكن بعيدًا عن الفكرة الرائعة، لماذا أصلًا قد نحتاج إلى حاسوب قابل للطي مثل هذا؟ الجواب سهل: سهولة التنقّل.

 

مواضيع مشابهة

فهو يقوم على فكرة عكس ما تقوم عليه الهواتف الذكية القابلة للطي حاليًا، فبينما تقوم شركات مثل هواوي وسامسونج بتكبير حجم الهاتف الذكي وتحويله إلى جهاز لوحي، الفكرة حول الحاسوب القابل للطي هي تصغير حجمه.

 

والنتيجة هي شاشة مقاس 13.3” بوصة بدقة 2K من نوع OLED يُمكنها الطي لتُصبح في حجم الكتاب تقريبًا.

 

اقرأ أيضًا: Huawei Mate X القابل للطي أول منافسي Galaxy Fold المحتملين

 

هذا وقامت لينوفو الصينية بمنح العديد من التقنيين حول العالم فرصة للحصول على النموذج الاختباري وتجربته قبل خروجه في العام القادم، وأشار معظمهم إلى أنّ الشاشة تنطوي كما تقول لينوفو، ويعمل نظام تشغيل ويندوز عليها بدون مشاكل.

 

ويتوقع العديد من المُحللين أنّ جودة جهاز مثل هذا لن تظهر إلّا بعد أن تُجري لينوفو التحسينات اللازمة التي تستفيد من قابلية الطي هذه أقصى استفادة.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ لينوفو لم تكشف عن المواصفات التقنية الداخلية التي سيتوفر بها حاسوب ThinkPad القابل للطي، ولكنّي أتوقع أن تكون مواصفات تقنية رائدة أخذًا في الاعتبار أنّ سعره لن يكون رخيصًا أبدًا.

 

وعلى أي حال ننتظر خروج الجهاز بشكل رسمي لنلقي نظرة عليه ونأتيكم بالمزيد من التفاصيل حوله.

شارك المحتوى |
close icon