لينوفو تعد بإخلاء جميع حواسيبها من تطبيقات bloatware أعقاب محنة Superfish

بداية أصدقائي لكي لا يكون العنوان غامضا هل لديك لمحة عامة عن تطبيقات bloatware !! أو عن محنة Superfish  و الأزمة التي مرت بها لينوفو الأسبوع الفائت بعد اكتشاف برامج الإعلانات الخبيثة !!

 

تطبيقات bloatware هي تلك التطبيقات التي تأتي مثبتة وجاهزة على حواسيبنا عند شراءها, وهي نتاج الشركة المصنعة للحواسيب أو أحد شركاءها في برمجة التطبيقات, ويمكن تحديثها باستمرار عبر الموقع الرسمي للشركة المصنعة للحاسب عند الدخول إليه أو تحديث النظام.

 

أما محنة وأزمة Superfish  فهي المشكلة الكبيرة التي تم اكتشافها الاسبوع الفائت, حيث تم اكتشاف ثغرات في بعض برامج bloatware لأجهزة لينوفو  وامتلاكها لبرنامج اعلانات خبيث شرحنا كثيرا عنه في مقال سابق.

 

نالت لينوفو بعد تلك الأزمة حملة من الانتقادات اللادعة وخصوصا بعد قيامها بإحدى عمليات الشحن للحواسيب المصابة بتلك الثغرة والمعرضة لحملة إعلانية غير شرعية عبر تلك البرامج, حيث ذكر متابعون أن الشركة مرت بأصعب اسبوع منذ تاريخ تأسيسها, هدد كيانها وعرضها لألاف الانتقادات ولم ينته الأمر بعد.

 

مواضيع مشابهة

اليوم خرجت لنا لينوفو ببيان جديد مفاده :

 

"بدأنا على الفور ومنذ اليوم بتغيير اعدادات ومنتجاتنا على ويندوز 10, معاييرنا الجديدة ستتضمن فقط نظام التشغيل إضافة لبعض الأدوات والبرامج ذات الصلة, والبرمجيات اللازمة لعمل الأجهزة بشكل جيد, على سبيل المثال :عندما يكون هناك تغيير في هاردوير الجهاز مثل كاميرا 3D ستتطلب برمجيات مساعدة, لكن نعدكم بأمن معلوماتي لتطبيقات وبرمجيات لينوفو."

 

الشركة أيضا وعدت بنشر كامل المعلومات عن برمجياتها وتطبيقاتها موضحة وظيفة كل أداة , فاتحةً المجال لتعليقات و ردود المجتمع  من مستخدمي ومهووسي لينوفو.

 

الشركة أوضحت أيضا أن هدفها في المرحلة القادمة  توفير أنظف بيئة وأكثرها أمانا لمستخدمي حواسيبها, وبرمجياتها, وإن هذه التغيرات ليست سوى نقطة انطلاق لتعويض النظرة السيئة لها وأكدت أن الحكم الأخير والنهائي لعملها لن يكون سوى من زبائنها ومستهلكي أجهزتها وحواسيبها

شارك المحتوى |
close icon