مؤتمر ESI Digital Summer يخصص يوماً للشرق الأوسط وآفاق الرياضات الإلكترونية فيه

عندما ظهرت ألعاب الفيديو للمرة الأولى بشكل تجاري في السبعينات ظن الكثيرون أنها مجرد “موضة مؤقتة” ستزول مع الوقت، لكن الواقع هو أن الألعاب لم تزل، بل أنها تطورت بشكل هائل عبر السنوات وتجاوزت دورها المعتاد للتسلية لتكون مجالاً تنافسياً للغاية اليوم مع بطولات عملاقة جعلت من مصطلح “الرياضات الإلكترونية” مصطلحاً حقيقياً مع كون منافساتها ستصل إلى الألعاب الأولمبية لعام 2024 حتى.

 

اليوم تقام بطولات الرياضات الإلكترونية في العديد من الأماكن حول العالم، حيث تجذب آلاف المشاهدين في الصالات المخصصة، ويصل العدد إلى الملايين عبر الإنترنت، إذ يقدّر أن عدد مشاهدي الرياضات الإلكترونية قد تجاوز 450 مليون شخص حول العالم، مما يجعلها واحدة من أنجح أدوات الترفيه اليوم، لذا كان من المتوقع أن تظهر العديد من الشركات الناشئة في المجال وتقام المؤتمرات المختصة بالرياضات الإلكترونية ومن أبرزها مؤتمر Digital Summer الذي تقيمه شركة Esports Insider.

 

سجل لحضور مؤتمر ESI Digital Summer

 

ما هو مؤتمر Digital Summer

 

مؤتمر Digital Summer هو مؤتمر رقمي للشركات والمشاريع الناشئة في مجال الرياضات الإلكترونية، ويعد واحداً من الأكبر في مجاله مع وجود أكثر من 100 متحدث من قادة الشركات العاملة في المجال وخبراء الرياضات الإلكترونية، بالإضافة إلى حضور متوقع يتجاوز1200 ممثل لشركات معنية بالرياضات الرقمية.

 

يقام مؤتمر Digital Summer على مدى 5 أيام بين 17 و21 أغسطس الجاري، وستتوزع أيامه على مناطق جغرافية مختلفة بداية من منطقة آسيا والمحيط الهادئ ومروراً بالشرق الأوسط وأوروبا لتنتهي أحداث المؤتمر مع كل من أمريكا اللاتينية والشمالية.

 

سيتضمن المؤتمر محاضرات ومقابلات ونقاشات عديدة تتمحور حول مجال الرياضات الإلكترونية ودور الشركات الرائدة فيها مع أكثر من 35 ساعة من المحتوى عبر أيام المؤتمر، كما سيكون هناك تركيز على تواصل الشركات وتعزيز التعاون بينها، وسينتهي كل يوم من المؤتمر مع فرصة للحضور للمشاركة في مسابقات ودية بألعاب محبوبة مثل Rocket League وFIFA وCS:GO.

 

بالإضافة إلى أحداث المؤتمر الأخرى، سيتضمن اليوم الثاني مسابقة The Clutch التي تتيح للشركات الناشئة تقديم أفكارها والتنافس أمام لجنة من الحكام لتفوز إحداها باستثمار مالي يسهل طريقها نحو تحقيق ما تخطط له.

 

جدول أحداث يوم الشرق الأوسط من مؤتمر Digital Summer

 

سيكون اليوم الثاني من مؤتمر Digital Summer (يوم 18 أغسطس) مخصصاً لمنطقة الشرق الأوسط بالدرجة الأولى، كما وسيكون موقع MENA Tech راعياً إعلامياً لهذا الحدث الضخم.

مواضيع مشابهة

 

وفق جدول أحداث المؤتمر، سيتضمن اليوم الثاني الأقسام الأساسية التالية:

 

  • حقوق بث الرياضات الإلكترونية في الشرق الأوسط.
  • أحداث الرياضات الإلكترونية في الشرق الأوسط – التحديات والفرص.
  • مسابقة The Clutch Digital.
  • عرض العلامات التجارية من ESI – شركتا FATE Esports وOrange.

 

ستتضمن مسابقة The Clutch قيام ممثلي 4 شركات ومشاريع ناشئة باستعراض أفكارهم ومشاريعهم التي يعملون عليها ضمن مجال زمني قصير بطول 5 دقائق فقط وستكون لجنة تحكيم مسؤولة عن اختيار المشروع الفائز الذي سيحصل على الاستثمار. حيث ستقيم اللجنة المشاريع والأفكار المعروضة، وسيتم الكشف عن الفائز بالمسابقة الاستثمارية يوم 21 أغسطس، آخر أيام مؤتمر Digital Summer.

 

حالياً بات باب التسجيل في مسابقة The Clutch مفتوحاً للشركات والمشاريع الناشئة، ويمكن للراغبين التسجيل عبر ملء طلب المشاركة الرسمي من هنا.

 

لماذا الشرق الأوسط؟

 

من المعروف اليوم أن مجال الرياضات الإلكترونية نشأ في الواقع في آسيا قبل بقية المناطق الجغرافية، إذ شهدت البلدان الآسيوية مثل كوريا الجنوبية والصين بطولات ألعاب أقدم من سواها، وحتى الآن لا تزال تلك المنطقة متفوقة من حيث انتشار وشعبية الرياضات الإلكترونية متبوعة بأمريكا الشمالية وأوروبا، وبينما أن منطقة الشرق الأوسط لا تزال فتية في المجال، فهي تتضمن احتمالات نمو هائلة في الواقع.

 

بالنظر إلى السنوات الأخيرة من الملحوظ أن مجال الرياضات الإلكترونية ينمو بسرعة كبيرة في منطقة الشرق الأوسط، إذ ازدادت البطولات التي يتم تنظيمها مع ازدياد أعداد المتابعين المهتمين بها، وبالنتيجة بات السوق شرق الأوسطي مكاناً خصباً للشركات الناشئة في مجال الرياضات الإلكترونية، حيث أن احتمالات النمو كبيرة بسبب عدم إشباع السوق بعد.

 

للمهتمين بحضور مؤتمر ESI Digital Summer 2020 فكل ما يحتاجه الأمر هو الاتجاه للموقع الرسمي للحدث وشراء البطاقات، فقط انقر على الزر أدناه واتبع الخطوات. كما أن هناك نموذجاً خاصاً للجهات الإعلامية المهتمة بتغطية المؤتمر ونقل أحداثه.

 

سجل لحضور مؤتمر ESI Digital Summer

شارك المحتوى |