مؤسس PayPal يقول أنه يريد تجميد نفسه بعد الموت آملاً بإعادته للحياة في المستقبل

⬤ قال الملياردير بيتر ثيل، مؤسس منصة PayPal، إنه قرر تجميد جثمانه بعد موته آملاً بعودته للحياة مجدداً.

⬤ هناك شعبية متزايدة لتجميد الجثث للحفاظ عليها أملاً باكتشاف تقنية تعيدها للحياة وتعالج مشاكلها في المستقبل.

⬤ هناك عدة شركات تعد العملاء بالحفاظ عليهم مجمدين اليوم، لكنها عادة ما تكلف ملايين الدولارات لخدماتها.

أعلن بيتر ثيل Peter Thiel، رجل الأعمال الشهير ومؤسس منصة بي بال، أنه قرر تجميد جسده عقب وفاته أملاً منه بإمكانية إعادة إحيائه بعد الموت. وتحدث ثيل في بودكاست خاص مع الصحفي باري فايس Bari Weiss عن آماله بخصوص هذه المسألة التي قرر ان يجربها ولو من باب الاحتياط.

وقال ثيل: “إنني أرى هذا التصرف شبيهاً ببيان أيديولوجي، ولا أتوقع نجاحه بالضرورة، ولكنني أراه أمراً ينبغي القيام به من باب الاحتياط”. وبعبارة أخرى ربما لا تؤتي تقنية التجميد ثمارها ولا تنجح في تحقيق مسعاها، بيد أن ثيل من الأصوات البارزة في الحملة التكنولوجية الساعية وراء الخلود، لذلك يفرض عليه واجبه ومبادئه أن يخضع لتجميد جسده عقب موته.

مواضيع مشابهة

وتابع ثيل حديثه في البودكاست بقوله إنه يريد تجميد جثمانه لدى شركة Alcor، وهي شركة بارزة في مجال التجميد، وسبق أن اتهمت عام 2009 بفصل رأس أسطورة البيسبول، تيد ويليامز، عن جثته لتجميدهما كل على حدة.

وعلى العموم ليس مستغربًا أن يسعى ثيل وراء تجميد جسده بعد موته؛ فمن المعلوم شغف هذا الملياردير بتكنولوجيا الخلود، فضلاً عن قيامه ببعض الاستثمارات البارزة في بعض الشركات المختصة بهذا المجال، دون إغفال بعض تصرفاته الغريبة؛ فقد اتهم سابقاً بالسعي لتلقي جرعات نقل الدم من متبرعين شبان.

وفي عام 2014 تناول ثيل مسألة مكافحة الشيخوخة من جوانب جديدة حينما قال لصحيفة تلغراف إنه ضد مفهوم الوفاة، وأردف قائلاً: “للناس خيارات عديدة في التعامل مع الموت، فإما قبوله أو إنكاره أو مكافحته. وإنني أرى فكرة إنكار الموت أو قبوله طاغية بين أوساط معظم الناس في مجتمعاتنا، أما أنا فأفضل مكافحته”. 

وكرر ثيل آراءه الجدلية خلال البودكاست الأخير، فقال إن واجبنا يفرض علينا أن نفهم لما يتحتم علينا أن نتعفن ونبلى في هذه الأجساد المادية، وأردف قائلاً: “لم نحاول حتى فهم هذا الأمر، فمن واجبنا أن نقهر الموت أو ندرك سبب استحالة قهره بالحد الأدنى”.

ولعل الإجابة عن هذا التساؤل بسيطة حسب مفاهيم العلوم البيولوجية، ولذلك ينظر كثير من الخبراء إلى تقنية التجميد الساعي للخلود على أنه شبيه بالعلوم الزائفة. وسواء أنجحت مساعي ثيل أم أخفقت، فسيموت وهو يحاول الحياة بالمعنى الحرفي للكلمة

شارك المحتوى |
close icon