ماذا سيشهد عالم التقنيات في عام 2017

كان عام 2016 مليئاً بالعديد من الاكتشافات والابتكارات التقنية ويبدو أن الأمر سيستمر في عام 2017، وسنعرض لكم في هذا المقال أبرز ما يمكن مشاهدته في العام المقبل.

 

تقنيات الواقع المعزز والافتراضي والمزيج

 

شهد عام 2016 استخدام هذه التقنيات بشكل كبير ومن المتوقع أن يتضاعف معدل انتشار واستخدام هذه التقنيات في العام القادم مع ازدياد عدد الشركات التي تهتم بها بنسبة 48%.

 

فمن أجهزة الألعاب إلى الأجهزة العادية يعتقد أن تقوم هذه التقنيات بإضافة تجربة جديدة للمستخدمين، ويبدو أن شركات كبرى مثل ابل تنوي الدخول إلى عالم الواقع المعزز في عام 2017 بعد تصريحات تيم كوك التي ترجح ذلك.

 

السيارات ذاتية القيادة

 

في عام 2016 قامت بعض الشركات بزيادة الاستثمار في مجال السيارات ذاتية القيادة بينما عدل البعض الآخر عن هذه الفكرة، لكن المرجح أن تطوير هذه السيارات سيزداد السنة القادمة خصوصاً مع اهتمام شركة Tesla الشهيرة إلى جانب جوجل، كما أن هناك شائعات تتحدث عن نية ابل في تصنيع سيارة ذاتية القيادة أيضاً.

 

مواضيع مشابهة

الأجهزة القابلة للارتداء

 

شغلت الأجهزة القابلة للارتداء والسوارات والساعات الذكية قسماً كبيراً من حياة الناس في عام 2016 ومن المتوقع أن يستمر نجاح هذه الأجهزة حتى عام 2017، فمن أجهزة تعقب اللياقة البدنية إلى النظارات الذكية من المتوقع أن نرى المزيد من التطور في هذا المجال.

 

الذكاء الصنعي

 

انتشرت تقنيات الذكاء الصنعي منذ فترة من الوقت لكنها اشتهرت عبر خدمات المساعد الافتراضي، لكن ما تم التوصل إليه في عام 2016 فتح الباب أمام المزيد من الأبحاث والتجارب والذي دفع ابل إلى الاهتمام بهذا المجال في الإصدارات القادمة من هواتف ايفون.

 

بدورها أعربت شركات مثل جوجل وفيس بوك ومايكروسوفت عن اهتمامها بهذا المجال حيث طورت جوجل على سبيل المثال عدداً من التقنيات مثل WaveNet وAlphaGo المعتمدة على الذكاء الصنعي ولا يبدو أنها تخطط للتوقف.

شارك المحتوى |
close icon