ماذا يحدث إذا وضعنا نظام التشغيل iOS 12 في هاتف أيفون 5S؟

يمتلك الإصدار التجريبي من نسخة نظام التشغيل iOS 12 العديد من المميزات الرائعة التي تجذب انتباه أصحاب هواتف أيفون مثل خاصية ميموجي ومكالمات فيس تايم الجماعية والإشعارات المحسنة، لكن أهم التغيرات التي حصل عليها النظام الجديد هو ميزة الأداء خاصة بالنسبة للأجهزة القديمة مثل هاتف أيفون 5S.

 

قدمت شركة أبل الكثير من الإدعاءات في مؤتمر WWDC عندما تم الكشف عن نظام iOS 12 لأول مرة باستخدام هاتف أيفون 6 بلس وكانت النتيجة:

  • إطلاق التطبيقات أسرع بنسبة تصل إلى 40%.
  • لوحة المفاتيح تأتي أسرع بنسبة 50%.
  • الانزلاق لالتقاط صورة أسرع بنسبة 70%.

 

نظريًا، تبدو هذه التحسينات كبيرة ولكن لم يكن هاتف أيفون 6 بلس هو أقدم هواتف أيفون التي تستطيع تشغيل نظام التشغيل iOS 12.

 

لنرى مدى تأثير تشغيل نظام مثل iOS الجديد على هواتف قديمة جربنا طرازين من هواتف أيفون 5S وأعدنا ضبط المصنع لهما، وكان أحدهما يعمل بنظام التشغيل التجريبي iOS 12 والآخر بنظام التشغيل iOS 11.4.

 

مواضيع مشابهة

ملحوظة مهمة: لا ندّعي هذا اختبارًا علميًا ولكنه رصد بسيط لمدى استجابة وسرعة عمل نظام التشغيل في أدائه لمهام بسيطة وضع في اعتبارك أن نظام التشغيل iOS 12 لا يزال في مرحلة تجريبية وقد يتغير الأداء من الآن وحتى الإصدار النهائي في الخريف.

 

فيما يلي بعض التغيرات التي لاحظناها في أداء نظام التشغيل iOS 12:

 

المهمة

كم سرعة المهمة بنظام التشغيل iOS 12؟

تشغيل تطبيق البريد الإلكتروني

0.25 ثانية

تشغيل تطبيق سفاري

3.5 ثانية

تشغيل تطبيق الخرائط

متطابق مع القديم

سحب الشاشة لالتقاط صورة من شاشة القفل

0.5 ثانية

ظهور لوحة المفاتيح في تطبيق الرسائل

ثانية واحدة

مشاركة ملف (عبر متصفح سفاري)

ثانية واحدة

استكمال طلب من سيري

0.5 ثانية

 

كان إطلاق التطبيقات مثل سفاري والبريد أسرع بشكل ملحوظ في الإصدار التجريبي لنظام التشغيل iOS 12 ولكن الاختلاف في تطبيقات أخرى مثل الطقس والخرائط كان بالكاد مرئيًا. لكن تأخر وقت إقلاع النظام قليلًا عن النسخة السابقة وذلك لمدة 9 ثوان تقريبًا.

 

شارك المحتوى |
close icon