ماسك يغير شعار تويتر إلى صورة كلب ويسبب ارتفاعاً بالمليارات لعملة مشفرة

⬤ قام مالك تويتر ورئيسه التنفيذي الحالي، إيلون ماسك، بتغيير الشعار الأيقوني للمنصة إلى صورة كلب.

 

⬤ ترتبط الصورة بشدة بعملة “دوج كوين” المشفرة التي ارتفعت بشكل حاد بعد التغيير وجنت المليارات.

 

⬤ كان ماسك قد نشر عن “دوج كوين” وتسبب بارتفاعها في السابق، وهو يتعرض للمقاضاة بسبب ذلك حالياً.

 

مواضيع مشابهة

يبدو أن الرئيس التنفيذي لتويتر، إيلون ماسك، قد قام بتغيير شعار الشركة إلى رمز عملة دوج كوين المشفرة الشهيرة في بعض أجزاء المنصة الشهيرة للتواصل الاجتماعي. وأعلن ماسك عن هذا التغيير من خلال “ميم” نشرها على حسابه الشخصي في تويتر.

 

بالنتيجة، ارتفعت قيمة العملة بسرعة وبنسبة تصل إلى 30% خلال ساعات فقط، وبدأت دوج كوين بالتداول بشكل أكثر كثافة من المعتاد. لكن ورغم الارتفاع الحاد لسعر العملة (المتراوح قرابة 0.1 دولار حالياً)، فهو لا يزال بعيداً عن قيمه الأعلى التي سجلها في عام 2021 والتي بلغت 0.64 دولاراً.

 

تأتي هذه الخطوة الغريبة بعد أيام فقط من حالة الجدل الأخيرة للمنصة والتي تضمنت إيقاف تأكيد الحسابات الكبرى وعلى رأسها حساب صحيفة نيويورك تايمز. حيث تمر الشركة في مرحلة حرجة منذ تولي ماسك لزمام الأمور فيها بعد عملية الشراء التي أجبر على إتمامها في الربع الأخير من العام الماضي. في الواقع، كشفت مذكرة مسربة أخيرة أن تقييم ماسك للشركة قد انخفض من قيمة الشراء البالغة 44 مليار دولار إلى حوالي 20 مليار دولار فقط.

 

يذكر أن إيلون ماسك يمتلك تاريخاً معقداً مع العملات المشفرة. حيث سبق وأن تحدث عنها بشكل إيجابي وسلبي في عدة مناسبات، وحتى أنه أتاح شراء سيارات تسلا بعملة بيتكوين المشفرة ودفع الشركة لتداول العملة لبعض الوقت حتى. لكن وفي الفترة الأخيرة واجه ماسك بعض تداعيات تصرفاته، وبالأخص مع دعوى قضائية تطالبه بتعويض بقيمة 258 مليار دولار بسبب تلاعبه بالأسواق، وبالتحديد سوق عملة دوج كوين.

 

كان ماسك قد طالب قبل أيام بإسقاط الدعوى القضائية ضده من مستثمري دوج كوين. حيث جادل محامو ماسك: “ليس هناك شيء غير قانوني بخصوص تغريد عبارات الدعم أو الصور المضحكة المتعلقة بعملة مشفرة حقيقية لا تزال تحتفظ بقيمة سوقية تقارب 10 مليارات دولار”.

شارك المحتوى |
close icon