مايكرسوفت أعلنت رسمياً عن ويندوز 8.1

أعلنت مايكروسوفت عن تحديث الويندوز الذي يحمل الرقم 8.1 و سيكون مجاني للجميع مع الوعد بإطلاقه بحلول نهاية السنة الحالية. و يوجد نسخة للعرض تجريبية سيتم طرحه للكل في 26 يونيو خلال مؤتمر Microsoft Build .

 

صرحت مايكروسوفت أنها اخذت بعين الإعتبار جميع الإقتراحات و حاولت معالجتها في هذا الإصدار القادم.

 

أهم ما قد يلفت النظر في التحديث الجديد هو رجوع زر "ابدأ" ، لكن هذا الزر ليست وظيفته عرض التطبيقات في قوائم تشعبية. و إنما وظيفته الإنتقال لواجهة Windows 8 الجديدة المصصمة للإستخدام باللمس بشكل أساسي.  و لكن من ناحية أخرى أصبح لك الخيار في تشغيل حاسوبك المكتبي مباشرة على واجهة الويندوز التقليدية . أيضا تم توحيد اللوحة الخلفية لواجهة الويندوز التقليدية و تلك المتطورة و ذلك من اجل اعطاء احساس بالإنسجام بين الواجهتين لدى المستخدمين.

 

من اهم الإضافات الجديدة في هذا التحديث هي زيادة خيارات التعديل و الإعدادات في الواجهة المتطورة. فمن الأمور التي عانى منها مستخدمي الويندوز 8 هي الإضطرار للرجوع الى الواجهة التقليدية من اجل التعديل على بعض الإعدادات.

مواضيع مشابهة

 

اصبح الآن مع هذا التحديث بإمكانك التقاط الصور و الإجابة على بعض المكالمات و القيام ببعض المهمات البسيطة مباشرة من على قفل الشاشة بدلا من فتح النظام بشكل كامل. مفيد خاصة لمن يستخدم النظام الجديد على حاسوب لوحي. أما من ناحية النوافذ التي تمثل التطبيقات في واجهة الويندوز المتطورة ، فأصبح الآن ترتيبها أمرا سهلا جدا لا يتطلب منك سوى الضغط بإستمرار على أحدها و اعادة ترتيبه في المكان الذي تريد ، كما يمكنك اختيار مجموعة لإعادة ترتيبها في وقت واحد.

 

تم تحسين البحث في التحديث الجديد حيث أصبح يبحث تقريبا عن كل شيء و ليس فقط الملفات أو النصوص. فالآن اصبح يعطيك نتائج حول التطبيقات، نتائج من الإنترنت ، نتائج حول ملفاتك المخزنة على السحاب و الى آخره. أما خاصية البحث الأخرى الجديدة و التي تم اطلاق الإسم "أبطال heros" عليها ، فهي عندما تبحث مثلا عن شخصي مشهورة يقوم بعرض معلومات حولها و صور بإسلوب جميل و جذاب و بشكل شامل عن ذلك الشخص ، المدينة ، أو الدولة. بالطبع هذه الخاصية جديدة و لن تعمل دائما ، فحتى الآن الأشخاص و المدن المضافة ضمن هذا البحث تعتبر قليلة.

 

 

الخاصية الرائعة الأخرى هي امكانية شبك أو توصيل مثلا حاسوبك اللوحي مع شاشة خارجية من ثم اختيار ان تعرض الشاشة الثانية واجهة الويندوز التقليدية و شاشة حاسوبك اللوحي الواجهة المتطورة. خاصية مفيدة كثيرا خاصة للمبرمجين و المصممين. ايضا اصبح بإمكانك تشغيل عدة تطبيقات مصممة للواجهة المتطورة في شاشة واحدة.

شارك المحتوى |
close icon