مايكروسوفت تتهم جوجل بالتجسس على Gmail

هاجمت مايكروسوفت خدمة البريد الالكتروني التي تقدمها شركة جوجل "جي ميل"، لأمور تتعلق بالخصوصية.

 

وأعادت شركة إلى أذهان المستخدمين المشاكل التي واجهتها "جوجل" في السابق والتي تتعلق بخصوصية المستخدمين، وتقول الشركة أن جوجل الآن تقوم بقراءة ما يقارب الـ70% من الرسائل التي يتم إرسالها عبر البريد الالكتروني "آوت لوك" لتتمكن من معرفة محتواها وما هو الإعلان المناسب الذي يجب أن ترفقه بالرسالة المرسلة أو المستلمة، وطالبت الشركة جميع مستخدمي البريد الالكتروني "جي ميل" بالتخلي عنه وإغلاق حساباتهم على الفور.

 

ويقول أحد الإداريين في قسم خدمات الانترنت في شركة مايكروسوفت "ستيفين وايتز" : "نعتقد انه من المفترض أن يكون للمستخدمين الخيار الأول والأخير فيما يتعلق بالمعلومات التي من الممكن الاطلاع عليها، وهنا جوجل تقوم بالإطلاع على معظم الرسائل التي ترسل عبر خدماتها لتتمكن من إرسال الإعلانات المناسبة للمستخدمين، ومنها ما يتعلق بالحسابات المصرفية والصور بالإضافة إلى الحالة الصحية للمستخدم".

 

اتهمت "جوجل" في السابق باختراق متصفح سفاري الخاص بشركة آبل الأمريكية عبر خدمة الانترنت اللاسلكي واي فاي للغرض نفسه وهو جمع المعلومات التي قد تستفيد منها في نشر الإعلانات التابعة لها، مما يعتبر انتهاك لخصوصية المستخدمين من خلال زج الإعلانات في مقدمة جميع نتائج البحث التي تقدمها جوجل على محرك الخاص بها "جوجل سيرش".

مواضيع مشابهة

 

ويقول "وايتز" : "يجب على "جوجل" التوقف عن هذه التصرفات، وإذا ما استمرت الشركة في التسويق لإعلاناتها على هذا النحو ستفقد الكثير من مصداقيتها لدى المستخدمين والمعلنين أيضاً، وننصح مستخدمي البريد الالكتروني "جي ميل" التوقف عن استخدامه الآن واللجوء إلى العديد من خدمات البريد الالكتروني الأخرى التي من الممكن أن توفر لهم المزيد من الخصوصية والآمان.

 

والجدير بالذكر أن كل من ياهو وجوجل وقعا اتفاقية تسمح لشركة ياهو باستخدام تقنيات الإعلان التي تستخدمها جوجل في محرك البحث "جوجل سيرش".

 

 

شارك المحتوى |
close icon