مايكروسوفت تخطط لإطلاق حاسوب جديد

فاجأت مايكروسوفت محبيها العام الماضي بجهاز بديل ومنافس لماك بوك برو وهو جهاز Surface Book الهجين بين الجهاز اللوحي والحاسوب المحمول، وقد انضم هذا الحاسوب إلى سلسلة أجهزة Surface من أجل منافسة أجهزة ماك بوك وايباد، وفي الأسبوع الماضي أفاد تقرير جديد بأن مايكروسوفت تعمل على جيل جديد من أجهزة Surface ومن بينها جهاز منافس لاي ماك.

 

ووفقاً لبعض المصادر التي تحدثت إلى موقع Digitimes فإن مايكروسوفت أجلت إطلاق الجيل الثاني من Surface Book إلى عام 2017 بعد تأخير وصول بعض الشحنات من وحدات المعالجة الحاسوبية الخاصة بانتل.

 

لكنه يبدو أن مايكروسوفت تمضي قدماً في نيتها نحو إطلاق حاسوب يشمل كل شيء من ضمن سلسلة Surface والذي سيتم إطلاقه في الربع الثالث من العام 2016 على أقل تقدير، ومن المتوقع أن ينافس هذا الجهاز عدة منتجات مشابهة تعمل بنظام ويندوز المقدمة من قبل شركاء مايكروسوفت إلى جانب منافسة اي ماك طبعاً.

 

مواضيع مشابهة

وفي الوقت الحالي فإن لينوفو وابل تتربعان على عرش شركات تصميم الحواسيب الشاملة مع توقعات بانخفاض مبيعات هذه الحواسيب من 14 مليون في عام 2015 إلى 12,6 مليون في العام الحالي.

 

ولم تتوافر التفاصيل الكافية حول حاسوب Surface في الوقت الحالي لكن نظراً للهدف الذي وضعته مايكروسوفت نصب اعينها فإننا متشوقون كثيراً لمعرفة التصور الذي تملكه مايكروسوفت لحاسوبها القادم المنافس لاي ماك.

شارك المحتوى |
close icon