مايكروسوفت تربح من الأندرويد 3.4 مليار دولار

وفقا لتقرير جديد من أحد المحللين يعتقد بأن جوجل كانت متهورة في تصميم نظام تشغيلها للهواتف الذكية بإستخدام براءات إختراع مايكروسوفت بدون إذنها. بدلا من الذهاب إلى الصدام القانوني مع محرك البحث، إختارت مايكروسوفت تطوير نظام ترخيص من شأنه أن تقلق الشركاء الداعمين لمنصة الأندرويد. و شركة مايكروسوفت تأخذ بعض الدولارات عن كل جهاز أندرويد يباع يستخدم إحدى براءات إختراعها.

 

نظام التراخيص الذي طورته مايكروسوفت تبين أنه يعمل بشكل جيد، فقد وقعت مايكروسوفت عقودا مع أكثر من 20 مصنع بما في ذلك سامسونج و HTC و LG، وهو ما يمثل 80% من الهواتف الذكية التي تباع في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

مواضيع مشابهة

يقدر أحد المحللين أنه إذا تم دفع مبلغ 1 دولار من كل هاتف أندرويد مباع من جانب الشركات التي تم ذكرها آنفا، فإن نظام التراخيص يمكن أن يضيف 430 مليون دولار إلى خزينة مايكروسوفت. وعلى إفتراض أن الشركات المصنعة تدفع 8 دولار عن كل هاتف مباع، وهذا يبدوا مرجحا إلى حد كبير في كثير من الحالات، فإن شركة مايكروسوفت سوف تحصل على عائدات إضافية تقدر بـ 3.4 مليار دولار أمريكي.

 

بالطبع، كلما زاد حجم هواتف الأندرويد المباعة كلما زادت إيرادات الشركة الأمريكية من عائدتها من نظام التراخيص. وعلى إفتراض أنه تم بيع 1.5 مليار جهاز أندرويد بحلول العام 2017 ( تقديرات واقعية )، وتم فرض نظام التراخيص من جانب مايكروسوفت على نصف الشركات المصنعة فقط، فإن إيرادات شركة Redmond من نظام الأندرويد سوف تبلغ حوالي 5.9 مليار دولار أمريكي.

 

 

شارك المحتوى |
close icon