مايكروسوفت تطلق HoloLens في 6 دول جديدة

يبدو أن مايكروسوفت تنوي توفير تقنية الواقع المعزز في مناطق مختلفة حول العالم، فقد أ‘لنت الشركة يوم الخميس عن افتتاح طلبات شراء جهاز HoloLens في كل من أستراليا، فرنسا، ألمانيا، ايرلندا، نيوزيلندا والمملكة المتحدة وهو متوافر للبيع حالياً في الولايات المتحدة وكندا.

 

وبالطبع فإن امتلاك هذه التقنية لن يكون بسعر رخيص، ففي أستراليا سيكلف إصدار Development Edition حوالي 3285$ وإصدار Commercial Suite حوالي 5460$ وكلاهما سيطلق في شهر تشرين الثاني/نوفمبر، أما في ألمانيا وفرنسا وايرلندا فسوف يكلف هذا الجهاز حوالي 3625$ بينما يبلغ سعره في المملكة المتحدة حوالي 3303$.

 

وخلافاً لأجهزة الحقيقة الافتراضية مثل Oculus Rift يتميز Holo Lens بتعزيزه لما تراه في الحقيقة، وحسب ما أوضح موقع Mashable في مراجعته لإصدار Development Edition فقد تم تصميم هذا الجهاز بشكل لا يجعل المستخدم ينقطع عن العالم الخارجي من خلال استخدام قناع بدلاً من النظارات ومكبرات صوت موجهة نحو الأسفل بدلاً من السماعات.

 

مواضيع مشابهة

من الناحية الأخرى أيضاً يمتلك هذا الجهاز كل المكونات اللازمة له أي أنه لا يحتاج لاتصال مع حاسوب آخر كما هو الحال في أجهزة مثل Oculus Rift.

 

على أي حال، تم تصميم هذا الجهاز بشكل خاص للمطورين بدلاً من المستخدمين لكن مايكروسوفت أعلنت في شهر آب/أغسطس أن النظام البرمجي الذي يشغل الجهاز سيكون قادراً فيما بعد على تشغيل أجهزة وحواسيب ويندوز 10.

شارك المحتوى |
close icon