مايكروسوفت تكشف عن لوميا 950 ولوميا 950 XL

بعد أكثر من عامين على الإعلان عن نظام ويندوز فون قامت مايكروسوفت أخيراً بإطلاق هواتف ذكية رائدة تعمل بهذا النظام، فقد كشفت الشركة اليوم الثلاثاء عن سلسلة هواتف لوميا 950 التي تعتبر أول هواتف لوميا تطلقها الشركة بعد لوميا 1020 ولوميا 1520 في عام 2013، وسوف يطلق على هذه الأجهزة الجديدة اسم لوميا 950 ولوميا 950 XL.

 

وتعتبر تقنية Glance Screen إحدى المزايا التي تتمتع بها أجهزة لوميا والتي توفر معلومات مهمة بشكل تلقائي في كل مرة تقوم فيها بإخراج هاتفك من جيبك دون الحاجة لتسجيل الدخول، ويتمتع هاتفا لوميا الجديدان بكاميرا بدقة 20 ميغابكسل مع ضوء فلاش RGB ثلاثي يقوم بإطلاق أشعة تحت الحمراء وميزة تثبيت الصورة البصري التي تساعد على التقاط صور أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة.

 

تتميز هواتف لوميا أيضاً بمنافذ USB Type-C التي تتيح إمكانية الشحن السريع تماماً كما هو الحال في هواتف ايفون 6 اس وهواتف نيكسوس الجديدة، وستتوافر هواتف لوميا بسعة تخزين 32 جيجابايت لكنها قابلة للزيادة بوساطة بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت.

مواضيع مشابهة

 

الميزة الثانية التي تتمتع بها هذه الهواتف تدعى Continuum وهي تسمح لك بوصل هاتفك مع جهاز ما واستخدامه كحاسوب مكتبي، ورغم أننا رأينا ميزة مشابهة في Motorola Atrix منذ بضعة سنين إلا أن المكونات الموجودة في هواتف لوميا تجعله مشابهاً للحواسيب بشكل أكبر، ويمكنك فعل ذلك باستخدام جهاز من مايكروسوفت بواسطة كابل HDMI.

 

سيبدأ بيع الأجهزة الجديدة بدءاً من شهر نوفمبر/تشرين الأول حيث سيبدأ بيع لوميا 950 بسعر 550$ بينما سيصل سعر لوميا 950 XL إلى 650$.

شارك المحتوى |
close icon