مايكروسوفت تُطلق متصفح إيدج على الماك بشكل اختباري

أطلقت مايكروسوفت في الشهر الماضي نُسخة معاينة من متصفح إيدج الذي يعتمد على كروميوم لمُستخدمي ويندوز 10، واليوم أصبح بإمكانك اختبار متصفح إيدج على الماك أيضًا، وفقًا للإعلان الرسمي من شركة مايكروسوفت.

 

بشكل مبدأي، تأتي نُسخة الكناري الأولية من متصفح إيدج على الماك بنفس المميزات الموجودة في إصدار ويندوز 10، ولكن مايكروسوفت تعد المستخدمين بتحديثات وتغييرات على المتصفح في المستقبل ليُصبح متماشيًا مع بيئة الماك بشكل عام.

 

متصفح إيدج على الماك

 

تتضمن النسخة الاختبارية من متصفح إيدج على نظام الماك بعض التعديلات على الخطوط، والقوائم، واختصارات لوحة المفاتيح بحيث يجدها مستخدموا الماك مألوفة بالنسبة لهم.

 

كما يضيف المتصفح عناصر تحكم مثل اختصارات مواقع الويب، وتبديل علامات الويب من خلال شريط اللمس – على الماك بوك برو – والعمل مع إيماءات لوحة التتبع الموجودة في نظام الماك.

 

وتقول مايكروسوفت أنّها سوف تستمر في تحسين المتصفح أثناء تطوره في الإصدارات المستقبلية، وأنّها تُرحّب بتعليقات المستخدمين حول المتصفح الجديد.

 

مواضيع مشابهة

تصميم يُشبه كروم

 

كما هو الحال في النُسخة المُخصصة لنظام ويندوز 10، يأتي الإصدار التجريبي من متصفح إيدج الذي يعتمد على كروميوم لنظام الماك مع مميزات التصميم الرئيسية في جوجل كروم.

 

ويهدف المستعرض الجديد إلى التوافق بشكل أفضل مع معايير الويب الحالية، والتي ستؤدي إلى تحسين تجربة المستخدم العادي، وتأمل مايكروسوفت أن يساهم المتصفح الجديد في عودة المطورين إليها.

 

اقرأ أيضًا: مايكروسوفت إيدج كروميوم متوفر الآن للاختبار والتحميل رسمياً

 

من جانب آخر، يشهد متصفح مايكروسوفت إيدج المُعتمد على كروميوم حرب خفية من جوجل وفقًا للعديد من المتابعين، فعند استخدام خدمات جوجل (مثل خدمة جوجل درايف) تظهر للمستخدمين رسالة بأنّ المتصفح غير مدعوم أو قد تظهر أخطاء بسببه، وزعم البعض أنّ جوجل تقوم بذلك متعمدة خوفًا من استحواذ المتصفح الجديد على نسبة من مستخدمي كروم.

جوجل من جانبها نفت هذه الاتهامات عنها جُملةً وتفصيلًا وأكّدت رسميًا أنها تدعم متصفح مايكروسوفت الجديد، وأنّ هذه الرسائل التي تظهر قد تكون نتيجة وجود المتصفح في الوضع التجريبي وأنّه لم يخرج بعد بشكل رسمي.

شارك المحتوى |
close icon