مايكروسوفت ستطور من تصميم برامج اوفيس

يبدو أن مايكروسوفت اوفيس سيتمتع بتصميم أجمل، فقد أعلنت الشركة يوم الأربعاء الماضي أنها ستبدأ بإطلاق تغييرات مهمة إلى اوفيس وتطبيقات اوفيس 365 كي يصبحوا أكثر أناقة وسلاسة في الاستخدام.

 

وقد كانت الحصة الأكبر من هذه التعديلات من نصيب مايكروسوفت وورد حيث سيتم تقليص شريط الأدوات الموجود أعلى الشاشة لكي يحتوي على سطر واحد فقط، وبالطبع يمكن للمستخدمين العودة إلى التنسيق القديم وتوسيع شريط الأدوات ليحتوي على سطرين مجدداً.

 

وتتوافق هذه التعديلات مع لغة مايكروسوفت التصميمية الجديدة Fluent Design والتي يمكن إيجادها عبر جميع مكونات ويندوز 10، كما سيتضمن التحديث الجديد بعض الرموز الجديدة والأيقونات إلى جانب تغيير بسيط في الألوان.

 

مواضيع مشابهة

وقد أجلت مايكروسوفت إطلاق شريط الأدوات الجديد إلى تطبيقها على الحواسيب لبضعة أشهر أخرى، حيث أن الشركة تختبر المزايا الجديدة على التطبيقات على الإنترنت وبعد ذلك تطلقها على الحواسيب.

 

كما طورت مايكروسوفت أيضاً من ميزة البحث عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث ستبدأ عمليات البحث على اوفيس 365 باقتراح النتائج بالاعتماد على ما تعتقد أنك تبحث عنه، مما سيجعل إيجاد الأشياء أكثر سهولة ضمن التطبيقات مثل Outlook.

 

على أي حال، لا يزال هناك بعض الوقت قبل أن تصل هذه التحديثات إلى المستخدمين لكن لا شك أنها تحسينات مهمة ستحسن من أداء اوفيس.

شارك المحتوى |
close icon