مايكروسوفت ستنهي دعم ويندوز 10 موبايل في ديسمبر 2019

يبدو أن مايكروسوفت قد اقتنعت أخيراً أن وجود نظام تشغيل ويندوز للموبايل لم يعد مجدياً، حيث أعلنت الشركة أنّها ستنهي دعم ويندوز 10 موبايل في ديسمبر القادم.

 

وكانت الشركة قد كشفت في 2017 أنّها لن تطوّر أي مميزات مستقبلية على صعيد البرمجيات أو الأجهزة لنظام ويندوز 10 موبايل، بينما ظلّت الشركة في دعم النظام عبر التحديثات الأمنية وإصلاح المشاكل.

 

وها هي تُعلن مجدداً أن ستوقف دعم ويندوز 10 موبايل نهائياً في تاريخ العاشر من ديسمبر 2019، وأي جهاز يعمل بالنظام لن يكون مدعوماً بعد هذا التاريخ.

 

“ويندوز 10 موبايل، الإصدار 1709 (تم إصداره في أكتوبر 2017) هو الإصدار الأخير من ويندوز 10 موبايل، وستُنهي مايكروسوفت الدعم في 10 ديسمبر 2019” هكذا جاء البيان الرسمي من الشركة الأمريكية.

 

دعم ويندوز 10 موبايل

 

بالتزامن مع الإعلان عن وقف دعم ويندوز 10 موبايل، اقترحت مايكروسوفت على مستخدمي النظام الانتقال إلى بدائل أخرى مثل أجهزة أندرويد وiOS، حيث قالت “مع انتهاء دعم ويندوز 10 موبايل، نقترح أن ينتقل المستخدمين إلى جهاز يدعم أندرويد أو iOS”.

 

مواضيع مشابهة

وإن كنت تملك جهاز ويندوز 10 موبايل – لا أدري لماذا تفعل ذلك! – سيكون لديك ثلاثة أشهر بعد انتهاء الدعم، وتحديداً حتى 10 مارس 2020 يُمكنك فيها أخذ نسخة احتياطية من الإعدادات وبعض التطبيقات.

 

في الواقع، لا يأتي إيقاف الدعم لنظام ويندوز 10 موبايل مفاجئاً لنا على الإطلاق، حيث تعمل الشركة حالياً على إيقاف دعم الخدمات التي لم تعد تعتمد عليها، مثل إيقاف دعم ويندوز فون 8.1 في يوليو 2017، وإعلانها الأخير عن وقف دعم ويندوز 7 في يناير 2020.

 

وتركّز مايكروسوفت جهودها حالياً على تطوير تطبيقات الجوال على الأنظمة الأخرى مثل أندرويد وiOS، ويأتي هذا في إطار الاستراتيجية الجديدة للشركة تحت قيادة “ساتيا ناديلا” الذي يأمل في جذب أكبر عدد ممكن من المستخدمين من خلال الانفتاح على الأنظمة الأخرى، بعدما كانت مايكروسوفت منغلقة على نفسها لسنوات.

 

ويبدو أنّ آبل بدأت هي الأخرى في تنفيذ نفس الاستراتيجية، من خلال توفير خدماتها وتقنياتها للشركات الأخرى، حتى وإن كانت منافسة لها.

 

المصدر

شارك المحتوى |
close icon