مايكروسوفت قد تطلق آخر هواتف لوميا قريباً

وفقاً للتقارير فإن مايكروسوفت تخطط لإطلاق هاتف متوسط المواصفات بنظام ويندوز في 1 شباط/فبراير قد يشكل آخر هاتف يحمل اسم لوميا، ووفقاً لموقع Windows Central فإن مايكروسوفت لوميا 650 سيكون مخصصاً للشركات وخليفة لهاتف لوميا 640.

 

وقد تم تسريب مواصفات هذا الهاتف منذ بضعة أشهر حيث من المتوقع أن يتمتع بشاشة بحجم 5 بوصة وأبعاد 1280 x 720 وذاكرة وصول عشوائي 1 جيجابايت وسعة تخزين 8 جيجابايت قابلة للزيادة بواسطة بطاقات الذاكرة الخارجية وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل، كما أن المعالج قد يكون من نوع Qualcomm 210 أو Qualcomm 212.

 

وقد صرح الموقع أن الهاتف سيطلق خلال أسبوعين وسيتم اعتباره في المنطقة الوسطى بين لوميا 550 رخيص السعر وبين هاتف لوميا 950 الرائد لإكمال سلسلة هواتف لوميا الذكية لهذا العام.

 

مواضيع مشابهة

ومن المتوقع أن يكون هذا الهاتف آخر هاتف يحمل علامة لوميا التجارية اتي أطلقت لأول مرة على أجهزة نوكيا التي كانت تعمل بنظام ويندوز 7 واستمرت على طول السنين وحتى بعد قيام مايكروسوفت بشراء نوكيا، ويعتقد أن الشركة ستتخلى عن هذه العلامة التجارية في وقت لاحق من هذا العام وستبدأ بإطلاق هواتف تحمل اسم Surface.

 

وقد يشكل الانتقال إلى علامة Surface بداية جديدة لمايكروسوفت في عالم الهواتف المحمولة بعد أن فشلت سلسلة هواتف لوميا في الانتشار والحصول على شعبية كبيرة، ومن خلال إطلاق هاتف يحمل النواحي التصميمية الخاصة بأجهزة Surface فإن مايكروسوفت تأمل أن تدفع الناس إلى شراء هذه الهواتف عبر الاعتماد على سمعة أجهزة Surface.

 

على أي حال فإن بعض التفاصيل لا تزال غير واضحة وقد صرح ساتيا ناديلا المدير التنفيذي لمايكروسوفت سابقاً أنه ينوي تصميم هواتف مخصصة لثلاث شرائح من المجتمع وهي المستخدمون الذين يبحثون عن السعر الأرخص، الشركات، ومحبو مايكروسوفت، ولا شك في أن أجهزة Surface ستلبي رغبات الفئتين الأخيرتين لكنه لا يوجد ما يدل على أنها ستكون مناسبة للفئة الأولى.

شارك المحتوى |
close icon