مايكروسوفت لن تُطلق سيرفس نيو هذا العام

أعلنت مايكروسوفت في العام الماضي عن جهاز جديد من نوعه يأتي مع شاشة ثنائية ولوحة مفاتيح ويعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 اكس الجديد وأطلقت عليه اسم سيرفس نيو، وخططت لإطلاقه في وقت لاحق من هذا العام، لكن وفقًا لتقارير جديدة من زد نت وسي إن بي سي فإنّ الشركة ستحوّل جهودها للتركيز على تشغيل ويندوز 10 اكس بأفضل شكل ممكن على الأجهزة ذات الشاشة الواحدة، مثل أجهزة اللابتوب والأجهزة الهجينة من نوع إثنين في واحد.

 

وعلى ما يبدو فإنّ هاتف سيرفس ديو ثنائي الشاشة الذي يعمل بنظام تشغيل اندرويد لن يتأثر من هذه الإجراءات حتى الآن، وكانت مايكروسوفت أعلنت عن الهاتف إلى جانب سيرفس نيو في أواخر العام الماضي.

 

لكن الأجهزة الأخرى ثنائية الشاشة أو الحواسيب القابلة للطي، مثل ThinkPad X1 Fold من لينوفو، ستتأثر هي الأخرى ولن تصدر بنظام تشغيل ويندوز 10 اكس هذا العام.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ مايكروسوفت لم تتحدث عن إطلاق ويندوز 10 اكس سوى على الأجهزة ثنائية الشاشة أو الحواسيب القابلة للطي، لكن التسريبات اللاحقة لإعلانها كشفت عن إمكانية إصدار نظام التشغيل الجديد على أجهزة الكمبيوتر المحمولة أيضًا.

 

ولم تُعلن الشركة الأمريكية عن السبب وراء هذا التأجيل، وما إذا كان بسبب تعطّل سلاسل التوريد وتوقف إنتاج المصانع في الصين بعد تفشّي فيروس كورونا الجديد، لكن ما نعلمه هو أن الشركة تُركّز جهودها في الوقت الحالي على الأجهزة التقليدية ذات الشاشة الواحدة وتترك التصميمات الثورية لوقت لاحق.

 

سيرفس نيو Surface Neo

 

مواضيع مشابهة

مايكروسوفت لن تُطلق سيرفس نيو هذا العام 1

يُعد تصميم الجهاز اللوحي سيرفس نيو جديدًا من نوعه، حيث يشتمل على شاشتين يمكن لكل واحدة منهما أن تعمل بشكل منفصل أو تعملان معًا كشاشة كبيرة، وإن كان هذا التصميم الأخير غير عملي لوضوح الفاصل بين الشاشتين.

 

لكن هناك بعض المميزات الأخرى، مثل قدرة مفصل الجهاز على الدوران حتى 360 درجة واستخدامه كجهاز لوحي عادي، خصوصًا وأنّ حجم كل شاشة من الإثنين يبلغ 9 بوصة، وتدعم كلاهما قلم الإدخال الضوئي S Pen.

 

أمّا بالنسبة لنظام ويندوز 10 اكس فهو يُشبه الإصدار الأصلي من النظام إلى حد كبير، مع بعض الاختلافات والتعديلات التي أدخلتها مايكروسوفت ليلائم الاستخدام على الأجهزة اللوحية.

 

ويجدر بالذكر أنّ مايكروسوفت لم تُحدد حتى الآن موعد لإطلاق الجهاز، وإن كنّا نتوقع أن يتأخر للعام القادم، ربما في يناير أو مارس.

شارك المحتوى |
close icon