ما هو بايو انستجرام و كيف تكتبه بشكل احترافي؟

قد تبدو كتابة بايو احترافي في انستجرام أمرًا بسيطًا و الحقيقة أنها تتطلب بعض الإستراتيجيات حتى تكون مقنعة و احترافية

 

ما هو بايو انستجرام؟

بايو انستجرام هو مكان مخصص لكتابة نبذة تعريفية قصيرة عنك او عن نشاطك التجارية طولها 150 حرف فقط.

 

وفقًا للدراسات فإن أول 7 ثوان من مشاهدة حسابك في انستجرام ستترك انطباعا قويا عنك لذلك ، إذا كنت تستخدم الانستجرام لنشاطك التجاري  فستحتاج إلى ترك انطباع أول جيد من خلال كتابة بايو احترافي واستخدامه لجذب متابعين جدد وعملاء محتملين! 

 

 

5 نصائح لإنشاء بايو احترافي  في انستجرام 

 

 

1 : اختيار اسم مناسب

 

الخطوة الأولى لإنشاء سيرة ذاتية جيدة في انستجرام هي التأكد من اختيار اسم مناسب و يجب أن يحتوي على كلمة قابلة للبحث عندما يبحث عنك الأشخاص في انستجرام 

 

على سبيل المثال ، إذا كنت تعمل كطبيب فمن المهم  تضمين اسمك الكامل مع المسمى الوظيفي الخاص بك و بهذه الطريقة ، عندما يبحث الأشخاص عنك على انستجرام ، سيتمكنون من العثور بسهولة على الحساب الصحيح.

 

يأخذ انستجرام حقلي الاسم واسم المستخدم في الاعتبار  في استعلامات البحث ، لذلك من الجيد التأكد من تحسينهما. 

 

مع وضع ذلك في الاعتبار ، قد ترغب في استخدام الكلمات الرئيسية التي قد يبحث عنها المتابعون المحتملون. هل تقدم خدمة معينة؟ هل أنت معروف بشيء معين؟ 

 

من المهم كتابة ذلك في البايو الخاص بك لأنه عندما يبحث شخص ما عن خدمة تقدمها سيكون حسابك من بين أول الحسابات التي تهر في نتائج البحث.

 

 

2: سلّط الضوء على مهاراتك و جمهورك المستهدف

 

تشرح السيرة الذاتية الجيدة في انستجرام ما تقوم به و ما تفعله و إذا كنت رائد أعمال أو كاتبا، فيمكنك استخدام سيرتك الذاتية على انستجرام للمساعدة في تمييزك في مجال عملك. فكر في مهاراتك أو أي خبرات قد تهم المتابعين المحتملين. 

 

 

3: استخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة

 

 

لن يؤدي استخدام الكلمات الرئيسية المستهدفة في سيرتك الذاتية إلى تحسين إمكانية البحث عنك في انستجرام (باستثناء ما ذكرنا أعلاه لاسمك واسم المستخدم الخاص بك) ولكن يمكن أن يساعد في منح حسابك مزيدًا من التركيز و زيادة المتابعين المهتمين

 

.

عند تحديد الكلمات الرئيسية التي يجب تضمينها في سيرتك الذاتية على انستجرام ، فكر في قيمك واهتماماتك الأساسية وتلك الخاصة بجمهورك المستهدف. 

 

إذا كنت تستخدم انستجرام لنشاطك التجاري فاقض بعض الوقت في إنشاء  بايو احترافي لعميلك المثالي. 

 

ما هي المشاكل التي يعانون منها  و ما هي اهتماماتهم؟ ما هي الكلمات الرئيسية التي سيكون لها يبحثون عنها؟

 

سيساعد استخدام الكلمات الرئيسية التي تستهدف جمهورك المستخدمين على فهم هويتك بشكل أفضل و معرفة ما تقدمه و ما إذا كان حسابك وثيق الصلة بهم أم لا.

 

 

4: أضف معلومات الاتصال الخاصة بك

 

مواضيع مشابهة

من خلال حسابك في انستجرام  يمكنك إضافة معلومات الاتصال بك إلى سيرتك الذاتية على انستجرام  و تتضمن معلومات الاتصال عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك وعنوانك الفعلي. 

 

الشيء المميز أن معلومات الاتصال لا تحسب ضمن الحروف المحسوبة لكتابة البايو في انستجرام 

 

الفائدة من إضافة معلومات الاتصال هي أنها تسهل الاتصال بك. يمكن أن يكون أيضًا بمثابة مطالبة مرئية لشخص ما للتواصل معه إذا كان لديه سؤال أو استفسار.

 

 

5: كن مبدعًا 

 

من المهم نقل هويتك وما تفعله في سيرتك الذاتية على انستجرام و  يجب عليك أيضًا التفكير في الأمر على أنه مساحة لك لإظهار شخصيتك. 

 

فيما يلي طريقتان لتبدع في إنشاء سيرتك الذاتية على انستجرام:

 

1.استخدم الرموز التعبيرية

 

يمكنك استخدام الرموز التعبيرية في البايو لتنظيم و ترتيب  سيرتك الذاتية ،

 

 

يمكنك أيضًا استخدام الرموز التعبيرية لتسليط الضوء على أي عبارات تحث المتابعين على اتخاذ إجراء أو إضافة بعض الإثارة إلى سيرتك الذاتية 

 

2.تضمين هاشتاق باسم نشاطك التجاري

 

يمكنك أن يساعد تضمين اسم علامتك التجارية  في هاشتاق في انستجرام في زيادة تفاعل متابعيك 

 

 

و يمكن للأشخاص الآن متابعة الهاشتاق على انستجرام  لذلك إذا تابعوا الهاشتاق الخاص بنشاطك التجاري  فمن الممكن أن يزيد التفاعل مع نشاطك التجاري و بالتالي زيادة متابعيك.

 

 

خاتمة

 

السيرة الذاتية الجيدة هي التي تخلق انطباعًا رائعًا وتقنع المستخدمين بالنقر فوق الزر متابعة في حسابك و فيما يلي ملخص لما قمنا بتغطيته: 

 

  • وضح من أنت وماذا تفعل
  • استهدف جمهورك المتخصص بكلمات رئيسية محددة
  • اربط موقعك على الويب أو مدونتك  في حسابك على انستجرام 
  • أضف معلومات التواصل معك خارج انستجرام
  • أظهر شخصيتك

 

مهما كانت الطريقة التي ستكتب من خلالها سيرتك الذاتية على انستجرام  فمن المفيد استثمار بعض الوقت والجهد في هذه العملية

بمجرد أن يكون لديك سيرة ذاتية تسعد بها   اسأل عددًا قليلاً من الأشخاص  من المحيطين بك عن الانطباع الذي يأخذونه عندما يزورون ملفك الشخصي واستخدم ملاحظاتهم  لإجراء أي تعديلات.  

 

ومع نمو عملك وتطوره   يمكنك تخصيص وقت كل بضعة أشهر لمراجعة سيرتك الذاتية والتأكد من أنك تحكي دائمًا القصة التي تريد سردها. 

 

إقرأ ايضا:

شارك المحتوى |
close icon