ما هو مساعد Bixby وما المزايا التي يقدمها؟

بعد نجاح المساعد الافتراضي لأمازون “ايكو” بدأت الشركات الأخرى باتباع المسار نفسه، وقد انضمت سامسونج مؤخراً إلى هذا الركب من خلال استعدادها للكشف عن مساعدها الجديد في وقت مناسب لهاتف جالاكسي اس 8.

 

ففي شهر تشرين الأول/أكتوبر من عام 2016 حصلت سامسونج على ملكية شركة Viv التي قام فريقها بتصميم مساعد ابل الافتراضي “سيري”، وفي شهر تشرين الثاني/نوفمبر قدمت الشركة طلباً للحصول على علامة تجارية باسم Bixby لخدمة المساعد الافتراضي.

 

ستتم إضافة المساعد ضمن التطبيقات الأساسية ومن ثم سيتم تثبيته بشكل مسبق على تطبيقات جالاكسي اس 8، ومن بين الأمور التي سيساعدك على تحقيقها إمكانية التحكم بأجهزة سامسونج المنزلية وتطبيقات الشركات الأخرى إلى جانب التحكم بعمليات الدفع عبر الأوامر الصوتية.

 

تطبيقات سامسونج الأساسية

 

من أجل تطوير البرمجيات قررت سامسونج تغيير التصميم الخاص بتطبيقاتها كي تعمل بشكل متوافق مع Bixby، كما أفادت بعض التقارير أن كاميرا جالاكسي اس 8 ستمتلك زراً خاصاً بهذا المساعد الافتراضي لدعم تقنية التعرف البصري.

 

التوافق مع تطبيقات الشركات الأخرى

 

سيسمح Bixby للمستخدمين بإجراء المهام من خلال تطبيقات الشركات الأخرى عبر استخدام الأوامر الصوتية.

 

مواضيع مشابهة

التحكم بالأجهزة المنزلية

 

بعيداً عن هاتف سامسونج يمكن للمساعد الافتراضي أن يعمل بشكل متوافق مع الأجهزة المنزلية التي يستعملها المستخدم بشكل متكرر، حيث سيعمل هذا المساعد كجهاز تحكم.

 

الدفع عبر Bixby

 

سيعمل Bixby بشكل متكامل مع خدمة الدفع Samsung Pay كي يتمكن المستخدمون من إتمام العمليات عبر الأوامر الصوتية، وستحمل هذه الميزة اسم Bixby Pay.

 

متى سيتوافر Bixby؟

 

من المتوقع أن يتم إطلاق هذا المساعد في الربيع إلى جانب جالاكسي اس 8.

شارك المحتوى |
close icon