ما هي اشهر افضل لعبة في العالم ؟

يبدو أن الشوارع قد أصبحت خالية من الأطفال والراغبين باللعب واللهو تمامًا؛ فإن الأنظار حاليًا تتجه نحو ألعاب الفيديو والألعاب الإلكترونية بالدرجة الاولى حتى بلغت أوج الإدمان عليها، وانطلاقًا من ذلك يزداد عدد الألعاب الإلكترونية المطروحة يومًا تلو الآخر، ولكن دون أدنى شك أن هناك مجموعة من الألعاب التي تمكنت من اعتلاء عرش قائمة أفضل لعبة في العالم بفضل المميزات والخصائص التي انفردت بها، ولذلك لا يمكن تخطي ذلك؛ سأبدأ وإياكم العروج إلى أشهر أفضل لعبة في العالم والوقوف على تفاصيل كثيرة حولها، علمًا بأن البت بأن لعبة معينة هي الأفضل يبقى صعبًا جدًا في ظل الاختلافات الملموسة من حيث التقييم والتطويرات المستمرة وغيرها الكثير من التفاصيل.

10 من أشهر أفضل لعبة في العالم

العديد من ألعاب الفيديو والألعاب الإلكترونية التي تمكنت من تحقيق مكانة مرموقة في نفوس عشاقها، إلا أنه لا بد أن مجموعة منها قد تمكنت الاستحواذ على لقب الأفضل بينها تبعًا لعدةِ معايير متفاوتة، ولذلك فإننا نقف سويًا على 10 أشهر ألعاب في العالم بالتفصيل:

لعبة Minecraft

في الحقيقة إن افتتاح القائمة بذكر لعبة MineCraft جاء نتيجة التقييم حسب بيع النسخ منها حول العالم، فقد تمكنت من تحطيم الرقم القياسي بعد بأن تخطى حاجز المبيعات 238 مليون نسخة تقريبًا. ويذكر بأنها قد لبّت رغبات شريحة واسعة من الجماهير في عالم الألعاب الإلكترونية من خلال اللعب الجماعي والقدرة على البناء وغيرها من المميزات الممتعة التي تبث روح الحماس والمنافسة والرغبة باللعب أكثر وأكثر.

يمكن القول بأن اللعبة تمنح اللاعب إمكانية تحديد طريقة اللعب المناسبة اعتمادًا مثلًا على نظام الإنجازات أو حسبما يراه مناسبًا، وعند الخوض في هذه اللعبة فإنك ستصادف التفاصيل الآتية:

  • الأدوات والكائنات في اللعبة مصممة حسب تقنية الأبعاد الثلاثية التقريبية وتحديدًا المكعبات والسوائل وغيرها من المواد التي يمكن استخدامها في البناء مثل المياه والحديد والتراب وغيرها.
  • اعتماد اللعبة على مبدأ التقاط المواد والمكونات المتوفرة في محيطك لتتمكن من البناء تدريجيًا.
  • المتعة تتمثل بالرغبة ببناء المزيد من المباني والأشياء وإزالة الألغام عن ممتلكات اللاعب بنجاح.
  • مخطط اللعب يسير وفق خريطة أولية صممت اعتمادًا على ساعة النظام الذي قرر اللاعب البدء به.
  • لعبة ماين كرافت Minecraft تفتح الأفق بالنمو والتطور أفقيًا في البناء.
  • تتعدد الأوضاع التي على اللاعب أن يحافظ عليها في اللعب، منها وضع الإبداع Creative، ووضع البقاء على قيد الحياة Survival، والوضع المتشدد.
  • هناك أوضاع موجودة فقط على إصدارات الجافة وتتمثل بوضع المغامرة Adventure، وضع المشاهد Spectator
  • عدد مرات تحميل اللعبة على الهواتف الذكية الأندرويد تخطى حاجز 10 مليون مرة.
  • أشاد 4.93 مليون مراجعة بتقييم اللعبة بمستوى مرتفع بأنها أفضل لعبة في العالم حسب وجهة رأيهم، ما وجههم إلى التقييم بواقع 4.7 نجمة من أصل 5.

يمكن تحميل لعبة Minecraft على هاتفك الذكي للأندرويد من خلال الوصول إلى متجر جوجل بلاي هنا.

لعبة Call Of Duty MobileCall Of Duty Mobile

تمكنت لعبة Call Of Duty Mobile من سلب قلوب لاعبي الألعاب الإلكترونية والفيديوهات، حيث تبث روح المنافسة والرغبة بتحقيق الانتصارات أكثر من خلال الانضمام إلى ساحة القتال بين مئات اللاعبين، فإنك قادر على بناء فريق متكامل والاتحاد سويًا للمضي قدمًا في القتال ضد الغير، وتزداد المعركة حماسًا وتوترًا كلما كان الفريق يضم قناصين محترفين الذي يمطر وابلًا من الرصاص والنار على الفريق الآخر.

في هذه اللعبة تحتاج دومًا إلى التطوير المستمر للأوضاع؛ سواء بالأسلحة والمعدات والأنماط المختلفة، على اللاعب أن تكون النجاة هي الهدف الرئيسي من المعارك الطاحنة وإيقاع الخسائر الفادحة بالطرف الآخر، وانطلاقًا من درجة الحماس والمتعة التي حققتها اللعبة فقد استحقت لقب أفضل لعبة في العالم بين عشاق الحروب والمعارك الإلكترونية؛ لذلك سجلت عدد مرات تنزيل تخطت حاجز 100 مليون مرة تقريبًا.

يمكن تحميل لعبة Call Of Duty Mobile للأندرويد من هنا، علمًا بأنها تمر بعدة مواسم وقد تم تحديث آخر موسم في الأيام القليلة الماضية.

لعبة مدرسة الطبخ 

أما عن لعبة مدرسة الطبخ فإنها أيضًا من الألعاب التي حققت رواجًا واسعًا بين الفتيات بالدرجةِ الأولى، حيث تمكنت الفتيات من تفجير الطاقات لديهن في حب الطبخ وتقديم الأطباق الشهية، يمكن تهيئة الطاولات وتجهيزها لإرضاء العملاء الراغبين في الشراء من مطبخك، من الرائع التنويع في الأمر لإظهار المواهب الدفينة وباستغلال الأدوات المتوفرة.

تتمتع هذه اللعبة بالعديد من المميزات منها ما يلي:

  • المجانية المطلقة.
  • إمكانية إدراج المزيد من الوصفات على قائمة الطعام الخاصة بك.
  • إمكانية العمل مع 4 مطاعم في آنٍ واحد.
  • المتعة والتحدي بالانتقال من مرحلة إلى أخرى ويصل عددها تقريبًا إلى 200 لعبة على الأقل.

يمكنك تحميل لعبة مدرسة الطبخ من خلال الرابط هنا الذي يوجهك إلى التحميل مباشرةً.

لعبة Elden Ring

اللعبة الرابعة بين 10 من أفضل لعبة في العالم هي Elden Ring، حيث تمكنت هذه اللعبة من الألعاب التي طرحت في المتاجر وفي عالم الألعاب خلال عام 2022م، وقد تمكنت من تحقيق شهرةٍ واسعة جدًا بفضل المغامرات الملحمية التي تضع اللاعب بها، إذ من المؤكد أنها ستعزز الهوس لديك اعتمادًا على قصص جذابة هائلة.

إلدن رينج لعبة يابانية يؤدي اللاعب دوره فيها فوق أرضٍ أسطورية يسند تاريخ وجودها إلى عصر الأسطورة، ويبدأ النزاع والقتال دفاعًا عن خاتم ألدن الذي تسرق بعض حروفه من مجموعة من الخارجين عن قانون الأرض؛ ما يتسبب بانهيار التوازن والأمان، ومن هنا يبدأ القتال والدفاع عن الأرض الأسطورية.

يمكنك تحميل اللعبة على جهاز الأندرويد بالنقر هنا للوصول مباشرةً إلى متجر جوجل بلاي.

لعبة God of War Ragnarök

تعتبر لعبة God of War Ragnarök أو كما تم ترجمتها باسم إله الحرب من الألعاب المتوفرة فقط على البلاي ستيشن؛ فقد تمكنت من تصدر قوائم أفضل لعبة في العالم للبلايستيشن على الإطلاق؛ إذ تخطى حاجز بيع النسخ منها 5 مليون نسخة تقريبًا في فترة وجيزة بعد الإطلاق، وقد أصبحت حديث الساعة في مختلف الواجهات الإلكترونية.

لعبة إله الحرب من الألعاب الإلكترونية التي تتيح لك إمكانية القتال ببسالة والدفاع عمن في صفك، ويجب التنويه أن اللعبة تسلط الضوء وتهتم في تعميق أواصر التعاون والتكاتف بين كريتون وأتريوس للمضي قدمًا في المغامرات والانتصارات في المعارك الطاحنة.

لعبة CYBER HUNTER

إلى جميع الباحثين عن ألعاب موجهة إلى تنشيط العقل وقدراته الذكائية؛ فإنك بحاجة حتمًا إلى خوض الغمار في لعبة سايبر هانتر Cyber Hunter أولًا، فإنها تحاكي العقل البشري وتحاول نقله إلى المستقبل باستعراض أحداثًا ووقائعًا مستقبلية، لذلك يتطلب منك الأمر تطوير الروبوت المساند لك لتتمكن من الاندماج في الأمر.

ما يجعلني إدراج هذه اللعبة ضمن قائمة أفضل أشهر لعبة في العالم أنك مضطرًا إلى الانخراط في معارك طاحنة في الجبال والمستنقعات وغيرها من أي تضاريس الأرض، لذلك تلح الحاجة إلى ضرورة التخطيط والحنكة في القتال.

لعبة Beat Saber من أفضل ألعاب في العالم الواقع الافتراضي

تجمع هذه اللعبة بين عددٍ من الأهداف تحت سقفٍ واحد؛ فإنها حماسية وتشجيعية للمضي قدمًا نحو الفوز والهدف بالدرجة الأولى، كما أنك أمام فرصة لتحقيق مستوى عالٍ من اللياقة البدنية، ليس ذلك فحسب بل أنك ستمضي نحو اللعب والممارسة في تحطيم ما يصادفك من كتل اعتمادً وتناغمًا مع الموسيقى التي تعمل في الخلفية لديك.

من أفضل ألعاب الواقع الافتراضي التي تضع بين يديك جهاز تحكم لتفرض السيطرة على التحكم والتمرير بسرعة فائقة في الهواء بعدة اتجاهاتٍ سواء أفقية أو رأسية، وتشير المعلومات إلى أن هناك تشابه تقريبًا بين هذه اللعبة وألعاب Guitar Hero وغيرها.

لعبة Resident Evil 7: Biohazard (PS VR)

لبلوغ أعلى درجات المتعة عند بدء اللعب في Resident Evil 7: Biohazard (PS VR) فإنك تحتاج سماعة VR لتنفصل عن الواقع الحقيقي وتندمج في الواقع الافتراضي، ويرتفع هرمون السعادة والتحديث في آنٍ واحد بمجرد الاعتلاء في Ethan Winters ضمن مستنقعات Louisiana، ويجدر التنويه أن القتال والركض وكل التفاصيل تتواجد لغايات البقاء.

تعزز اللعبة في النفس المزيد من المنافسة والرغبة في الاستكشاف بفضل الألغاز التي لا بد من حلها للاستمرار، فإن لعبة Resident Evil 7 ضمن أفضل لعبة في العالم بفضل ما حققته لدى اللاعبين من رغبة فائضة في كشف الألغاز والتعرف عليها للانتقال من مرحلةٍ إلى أخرى.

The Elder Scrolls V: Skyrim VR Edition

من الخيارات المتاحة أمامك والتي لا بد من إدراجها في قائمة أشهر أفضل لعبة في العالم الافتراضي لعبة The Elder Scrolls V: Skyrim VR Edition، والتي تتوفر في الوقت الراهن على مجموعة محددة من المنصات هي HTC Vive؛ Oculus Quest. Oculus Rift و Rift S ؛ بلاي ستيشن VR.

يجدر التنويه أن لعبة Skyrim من الألعاب التي أضفت المزيد من الرغبة العارمة بالانغماس والتحدي والتفاعل مع الآخرين، فإنها قد صقلت الشخصيات حتى أصبحت تتجه نحو الرغبة بالمزيد من قطع الأراضي وتخطيها، لذلك فإن الأمر يحتاج إلى بناء شخصية متكاملة مزودة بالقوة القتالية اللازمة من دروع وأسلحة.

في هذه اللعبة الخصم الحقيقي لك هو التنين Alduin المفترس للعوالم المحيطة بك، لذلك أنت ملزم بتجهيز العتاد والقوة للقتال ببسالة وإنقاذ العالم.

لعبة ببجي موبايل PUBG MOBILE

أحدثت لعبة ببجي ضجة عالية جدًا في العالم الإلكتروني منذ لحظة ظهورها، فإنها لعبة تنعم بروح الفريق على المشتركين وتدعوهم للتكاتف والتعاون فيما بينهم، وحسب الإجماع فإن رواد ألعاب مواقع التواصل الاجتماعي هم الأكثر هوسًا بهذه اللعبة بالدرجة الأولى.

ما يؤكد أن إدراجها ضمن قائمة أفضل لعبة في العالم أنها تسجل عدد مستخدمين يوميًا يفوق 30 مليون مستخدم حول العالم، وقد بلغ عدد مرات تحميل لعبة ببحي موبايل للأندرويد أكثر من 500 مليون مرة، إن كنت راغبًا بالانضمام إلى اللاعبين انقر هنا للوصول سريعًا إلى رابط تحميل لعبة ببجي موبايل.

ختامًا، فإن العالم الإلكتروني يعج بآلاف الألعاب الإلكترونية سواء العادية أو ألعاب العالم الافتراضي، فقد تركت تجاربًا ممتعة في نفوس اللاعبين حىتى بلغت حد الإدمان لديهم، فقد لوحظ بأن هذه الألعاب حقًا قد بدأت تعود بالأثر السلبي في بعض الأحيان على حياة بعض الأفراد، لذلك الاعتدال في اللعب على الألعاب الإلكترونية أمر ضروري لعدم بلوغ مراحل صعبة، ولكن نرغب بسماع رأيك حول أفضل لعبة في العالم إن كانت لك تجارب في المجال.

شارك المحتوى |
close icon