ما هي الهواتف المجددة وكيف تتأكد من أنك تحصل على الهاتف المناسب

الهواتف المجددة Refurbished عبارة عن هواتف أساسية تمت إعادتها للشركة والتي بدورها قامت بتعديلها وإعادتها لوضعها الأساسي، ويميل العديد من الناس في هذه الأيام لشراء نظراً لارتفاع أسعار الهواتف الرائدة بشكل كبير، وتعد الهواتف المجددة أرخص سعراً من الهواتف الأساسية، فعلى سبيل المثال يكلف ايفون 7 بلس بسعة 256 جيجابايت أقل ب 90$ من ايفون 7 بلس الأساسي.

 

لكن هناك أنواعاً مختلفة من الهواتف المجددة وهي تباع في الكثير من الأماكن فكيف تعلم أنك تشتري الهاتف المناسب؟

 

تحقق من أن الهاتف تم تجديده فعلاً

 

وفقاً لموقع Consumer Reports فإنه يجب على المستخدمين التأكد من أن الهاتف تم إعادة تجديده فعلاً وليس فقط هاتفاً تم مسحه وإعادة وضعه على الرف، ولفعل ذلك يحتاج المستخدمون لمعرفة السياسات التي تتبعها الشركات قبل اتخاذ قرارهم بشراء الهاتف.

 

فعلى سبيل المثال تعتمد سامسونج على فحص كل ميزة وأداة تعمل في الهاتف بينما يتم تجديد هواتف ابل بنفس الأجزاء التي تستخدمها الشركة في الأجهزة الجديدة.

 

مواضيع مشابهة

ولهذا من المهم جداً للمستخدمين معرفة المعلومات حول سياسة التجديد التي تتبعها الشركة عند شراء هذا النوع من الهواتف.

 

الكفالة

 

عند شراء الهواتف المجددة من الضروري أن تضع في اعتبارك الكفالة، وتعتبر ابل وسامسونج كريمتين فيما يتعلق بالكفالة التي يقدمونها للمستخدمين والتي تصل إلى سنة تقريباً أي بشكل مشابه لكفالة الهواتف الأساسية، أما المتاجر الأخرى مثل أمازون فتوفر كفالة تستمر لمدة 90 يوماً.

 

كما يجب أن ينتبه المستخدمون إلى المدة المسموح من خلالها إعادة الهاتف نظراً لأن فحص الهاتف ومعرفة المشاكل فيه تحتاج لبعض الوقت، وتعد فترة شهر كافية لفحص الهاتف والتأكد من خلوه من الأعطال.

شارك المحتوى |
close icon