ما هي التقنية وراء بطاقات SIM الإلكترونية في هواتف ايفون الجديدة؟

أطلقت شركة أبل منذ أيام هواتفها الجديدة أيفون اكس اس وأيفون اكس اس ماكس وهما يدعمان بالفعل تقنية SIM الإلكترونية نسبيًا والتي ظهرت كذلك في إصدارات الأجهزة اللوحية أيباد وساعات أبل الذكية وجوجل بكسل 2 الحديثة، لكن ما هي تقنية SIM الإلكترونية وما الذي تعنيه للهواتف والساعات الذكية والأجهزة اللوحية في عام 2018.

 

ربما قد سمعت عن شيء يطلق عليه اسم بطاقات SIM الذكية وتساءلت عن اختلافها مع بطاقات SIM العادية التي نستخدمها في أجهزتنا، إليك جميع ما تحتاج إلى معرفته حول تقنية شريحة SIM الجديدة المصممة لتسهيل تبديل الشبكة والتبديل بين الأرقام الشخصية وأرقام الأنشطة التجارية.

 

ما هي بطاقات SIM الإلكترونية؟

 

 

بطاقات إلكترونية يمكنها أن تحل محل بطاقات SIM المادية والبلاستيكية التي تستخدمها في جميع الهواتف الذكية الحالية والتي لا يُمكن إزالتها. ظهرت أول مرة في الأجهزة الشخصية مع جهاز سامسونج جير اس 2  ومع ذلك كانت ساعة أبل الذكية هي التي جلبت بالفعل تقنية eSIM إلى دائرة الضوء ويمكنك العثور على SIM الإلكترونية في الهاتف الذكي بيكسل 2.

 

في هواتف أيفون اكس اس واكس اس ماكس تكمن الفكرة وراء SIM الإلكترونية في تمكين أول جهاز أيفون مزدوج الشريحة بدلًا من إضافة فتحة إضافية لبطاقة نانو إضافية، ستتمكن من الاشتراك في أي شبكة باستخدام هاتفك كما تفعل بلوحيات أيباد المحمولة من خلال شريحة SIM من أبل.

 

لماذا ستهتم بهذه البطاقات الإلكترونية؟

 

تتميز بطاقات SIM الإلكترونية بأنها صغيرة جدًا والتي قد تكون جزءًا صغيرًا من بطاقة sIM الصغيرة وهذا ما أهلها لأن تكون مناسبة للأدوات فائقة الصغر مثل الساعات والتي لا تحتوي ببساطة على مساحة SIM عادية. تظل بطاقة SIM داخل الجهاز دون إزالة وليس هناك خطر لاختراقها وهي مقاومة كذلك للماء وبهذا تستطيع التبديل بين مزودي خدمات الشبكات دون الحاجة إلى إدخال بطاقة SIM جديدة.

 

مواضيع مشابهة

أحد أكثر الجوانب اهتمامًا في البطاقة SIM الإلكترونية هي مشاركتها رقم أيفون الخاص بك ويمكنك التفكير فيها بأنها جزء من نفس الاتصال.

 

مستقل بطاقات SIM الإلكترونية

 

مع هواتف أيفون اكس اس واكس اس ماكس سنحصل على لمحة عن مستقبل بطاقات SIM الإلكترونية التي ستعمل في جميع الهواتف، فقد أعلنت منظمة GSMA -تمثل مصالح مشغلي شبكات الهواتف المحمولة- عن معيار لهذا النوع الجديد من بطاقة SIM.

 

سيتم إعادة كتابة بيانات الشبكة التي تحملها بطاقة SIM القياسية لذلك كل ما عليك القيام به هو تغيير المشغل عند أجراء مكالمة هاتفية، ستفيدك هذه البطاقة كذلك عند السفر وسيكون من الأسهل بكثير الانتقال إلى شبكة محلية إذا كنت ستبقى اي وقت طويل بالخارج بدون تكلّف لرسوم التجوال الباهظة.

 

بطاقة SIM من أبل تمهيدًا لبطاقات SIM الإلكترونية

 

قدمت لنا شركة أبل لمحة جيدة عن ما قد ينطوي عليه تكامل بطاقات SIM الإلكترونية منذ فترة، وتضم أجهزة أيباد التي تدعم تقنية 4G وهي بطاقة قائمة على البرمجيات بالكامل والتي توفر الحرية لتبادل المشغلين في الإدارة أو بالأحرى فعلت شركة أبل ذلك في الدول المشاركة، لكن لإنتاجها لابد من تعاون من جميع الأطراف المختلفة والتي تشمل الشبكات وكذلك الشركات المصنعة.

 

اختصارًا، يتعلق أمر بطاقات SIM الإلكترونية بالهواتف الصغيرة، ففي عالم الهواتف الذكية الآن، صبح الهاتف الأنحف هو الأفضل، لذا فحينما تبدأ بطاقات SIM الإلكترونية في الظهور بشكل كبير ستفوز شركة أبل بالصدارة كونها في طليعة الشركات.

 

 

شارك المحتوى |
close icon