ما هي مميزات هاردسك SSD ؟

لن تحتاج إلى محرك الأقراص الثابتة بعد الآن لأن هاردسك SSD ( اختصار لكلمة Solid state drive ) مصمم ليحل محل محركات الأَقراص الثابتة التقليدية لما يتميز به من مُميزات تجعله أفضل من الهاردسك التقليدي حيث يستخدم هارد ديسك SSD الذاكرة لتوفير أداء ومتانة فائقة. 

 

و نظرًا لوجود الكثير من الأجزاء الصغيرة والمتحركة داخل مُحرك الأقراص الثابتة التقليدي hdd مثل الرؤوس المغناطيسية والمغازل والأطباق الدوارة – فمن السهل أن تتوقف عن العمل وقد تفقد بياناتك المهمة.

 

إذا كنت تتطلع إلى الحفاظ على أمان بياناتك وتحسين أَداء نظامك ، فإليك المميزات التي يمتاز بها أي مُحرك أَقراص ذي حالة صلبة SSd.  

 

ما هو الفرق بين الهارد دسك (SSD) والهارد ديسك (HDD)،و متى يجب عليك أن تختار واحد على الآخر؟ 

 

مميزات هاردسك SSD

 

1. طريقة عمل هاردسك ssd افضل من هاردسك hdd

الاختلاف الرئيسي بين النوعين هو في طريقة صنعهما فمحركات الأَقراص الصّلبة التقليدية هي عبارة عن أَقراص صغيرة تدور مع رمز مدمج في الغلاف المغناطيسي لتخزين البَيانات. من ناحية أخرى ، تستخدم محركات أقراص SSD الذاكرة وبالتالي فهي حل رائع للأجهزة المحمولة مثل اللاب توب.

 

2.العمر الافتراضي لهاردسك ssd أطول

عمر مُحرك الأَقراص الثابتة التقليدي أقصر بحوالي 25٪ من عمر هاردسك ssd نظرًا لوجود الأجزاء المتحركة في الهاردسك التقليدي

 

3. سرعة تمهيد أعلى في هاردسك اس اس دي

مواضيع مشابهة

تتطلب محركات الأَقراص الثابتة التقليدية فترة إحماء قبل أن تبدأ في العمل بِشكل صحيح نظرًا للأجزاء المتحركة التي تحتوي عليها ومتوسط ​​بدء تشغيل النظام مع تخزين SSD هو 10-13 ثانية و وقت التشغيل المماثل لنظام يحتوي على مُحرك أَقراص ثابتة التخزين هو 30-40 ثانية وهو أبطأ بثلاث مرات على الأقل.

 

4. هاردسك ssd أسرع في عمليات القراءة والكتابة

يتمتع هذا النواع بسرعة قراءة / كتابة أَعلى بكثير ، مما يعني تَحميل وتنزيل البَيانات بِشكل أسرع و يمكن أن يتضاعف هذا تقريبًا في بعض الحالات. و تظهر الأبحاث أن مُحركات الأَقراص الصّلبة تقرأ وتكتب ما بين 50-120 ميجابايت في الثانية بالمقارنة مع مُحركات لقراص SSD التي تقرأ وتكتب بحد أدنى 200 ميجابايت في الثانية ويمكن أن تصل سرعته إلى 2000 ميجابايت / ثانية ، وهو أمر ضخم بالمقارنة.

 

5. فتح الملفات بشكل أسرع باستخدام SSD

. سُرعة فتح المَلفات أسرع بحوالي 30٪ من القرص الصلب أيضًا. ينتج عن هذا المزيد من العمليات ونظام أكثر كفاءة بِشكل عام.

 

6. الطاقة المستخدمة في هارد دسك SSD أقل

توضح الفحوصات أن محركات الأَقراص الصّلبة تستهلك طاقة أكثر بنسبة 50٪ تقريبًا من محركات أَقراص SSD مما يؤثر على عمر البطارية بالإضافة إلى فواتير الكهرباء. بالإضافة إلى ذلك ، تنتج محركات الأَقراص ssd حرارة أقل والتي يمكن أن تكون مهمة في البيئات التي تؤثر فيها الحرارة على أَداء المعدات.  

 

7. توفير بيئة عمل هادئة

تؤدي الأجزاء المتحركة في محركات الأَقراص الثابتة إلى اصدار بعص الاصوات اثناء تَشغيل النظام بالإضافة إلى الاهتزاز في بعض الحالات و نظرًا لأن محركات أَقراص SSD تعمل بتقنية الفلاش فإن تشغيلها يكون صامتًا وهادئًا.

 

في الختام توفر محركات الأَقراص ذات الحَالة الصلبة أوقات تحميل أسرع للألعاب والتطبيقات والأفلام. علاوة على ذلك ، بفضل التكنولوجيا المستخدمة فإن محركات الأَقراص ذات الحالة الثابتة ssd خفيفة نسبيًا وأكثر قابلية للحمل كما أنها قادرة على تحمل الحركة أو السقوط.

gb tb sata صلب نوع خارجي داخلي قرص سعر تيرا محمول متوفر أنواع تشتري الكمبيوتر نقل بايت الجديد وما الأفضل قيقا سانديسك الداخلية ssds الخاص أضف شراء جيجا كمبيوتر الـ disk السرعة البعض سامسونج التسوق المنتج سوف بأفضل الاسعار مميزة سنة يوجد نوعية الجهاز الرئيسية المواصفات قم أنواعه ستجعلك واحدا شاهد اتصل ال مناسب جهازي لاب كبيرة هارديسك الكمية مشاركة تسوق سريع الدفع بوصة ساتا يمكنك لدينا الأجهزة الحالي مقارنة رائعة عندك اون لاين فرق استبدال ترقية تركيب منتج اقراص متنوعة سعة تيرابايت اداتابسعة لحفظ وسيط بطلب ذو مكتبة ضعف السعات ساعة لابتوب احصل توشيبا جديد محذوف قديم مسح السجل شركة كمبيوترك الحصول تحديث فائق ديجيتال الهارديسك الاقراص مكونات أهم ميزة

شارك المحتوى |
close icon