مبيعات الهواتف الذكية في الصين تشهد أكبر تراجع لها

شهدت مبيعات الهواتف الذكية في الصين أكبر تراجع لها في تاريخها حيث انخفضت بأكثر من 21% في الربع الأول من عام 2018 بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وهذا حسب ما أفاده تقرير من شركة التحليل Canalys.

 

فقد قام المستخدمون الصينيون بشراء 91 مليون هاتف خلال الشهور الثلاثة الأولى من هذا العام، وآخر مرة كان فيها العدد قليلاً لهذه الدرجة كان في عام 2013، وقد توقعت شركة Canalys الانخفاض لكنها لم تكن تتصور أنه سيكون بهذا السوء.

 

ويأتي هذا التقرير في الوقت الذي أعلنت فيه سامسونج – أكبر شركات الهواتف الذكية في العالم – عن ازدياد في عائداتها من الهواتف الذكية بنسبة 52%، لكن الشركة الكورية نوهت إلى أن انخفاض الطلب على الهواتف الذكية بشكل عام سيؤثر على الأرقام في الفترات القادمة.

 

ومن الجدير بالذكر أن التراجع العام أثر على مبيعات سامسونج في الصين التي تعد السوق الأكبر للهواتف الذكية، فقد باعت الشركة 2 مليون جهاز فقط خلال الربع الأول من 2018 وهو انخفاض بأكثر من 50% بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

 

مواضيع مشابهة

كما تأثرت مبيعات ابل في السوق الصينية أيضاً حيث تراجعت من المركز الرابع إلى الخامس في السوق، ورفضت Canalys الإفصاح عن عدد الأجهزة التي باعتها ابل في الصين واكتفت بالقول بوجود انخفاض حاد في مبيعاتها.

 

وعادة ما تشهد ابل انخفاضاً في المبيعات في الفترة ما بين الربع الرابع من العام والربع الأول من العام التالي، لكن هذا الانخفاض كان أكبر من المتوقع.

 

من الناحية الأخرى، كانت هواوي واحدة من بين شركتين لم تتأثرا بهذا الانخفاض، حيث شهدت هذه الشركة ارتفاعاً طفيفاً بالمبيعات بنسبة 2% وهي تبقى الشركة الأكثر مبيعاً في الصين وتليها شركات أخرى مثل Oppo، فيفو وشياومي، وبدورها تمكنت شياومي من زيادة مبيعاتها بنسبة 37%.

 

على أي حال، تعتقد شركة Canalys أن مبيعات الهواتف الذكية الصينية سترتفع في الأشهر الثلاثة القادمة بفضل الهواتف الذكية الرائدة التي تقدمها شركات مثل Oppo وفيفو.

شارك المحتوى |
close icon