متاجر التبغ في فرنسا ستبدأ بيع البيتكوين العام المقبل

تنتشر ما تعرف باسم “متاجر التبغ Tobacco Shops” بشكل كبير في فرنسا ولا تباع فيها السجائر فقط بل إنها أيضاً تبيع الصحف والمجلات وبطاقات سحب اليانصيب، لكن بدءاً من كانون الثاني/يناير فإن بعضاً من هذه المتاجر ستسمح باستخدام العملات الرقمية.

 

فقد أعلن الاتحاد الفرنسي لمتاجر التبغ – والذي يمثل أكثر من 27000 متجراً  في فرنسا – عن موافقتها على بيع المتاجر للعملات الرقمية مثل بيتكوين وايثيريوم للزبائن، ومن المتوقع أن يبدأ هذا البرنامج في أكثر من 30000 متجر في شهر كانون الثاني/يناير ومن ثم ستطلق في جميع متاجر الدولة.

 

من الناحية الأخرى فإن توقيت إطلاق هذا المشروع ليس مثالياً تماماً نظراً للانخفاض الكبير في أسعار العملات الرقمية، ففي هذا الأسبوع حققت بيتكوين أدنى انخفاض لها في عام 2018، ورغم أن هذه الخطوة قد تكون مصدراً للعائدات بالنسبة لهذه المتاجر إلا أنه من غير المعروف في الوقت الحالي ما إذا كان الناس متحمسين لذلك أم لا.

 

مواضيع مشابهة

من الناحية الأخرى، قد يكون من شأن هذه الخطوة أن تسهل على الناس العاديين التعامل مع العملات الافتراضية، وبشكل عام يقوم المستخدمون بدفع المال بشكل نقدي في متجر التبغ ويتلقون رمزاً يمكنهم استخدامه على منصة KeplerK – منصة المحفظة الرقمية والدفع التي تعمل بالتعاون مع هذا المشروع – ومن ثم سيتم تخزين الرصيد في المحفظة الرقمية.

 

ويعتبر هذا الأمر أحد الدلائل على ازدياد الاهتمام بالعملات الرقمية وسلسلة الكتل “البلوكشين” في فرنسا، كما أن الدولة تسن قوانين جديدة لدعم الطرح العام الأولي وأكدت على أن هذه التقنيات مهمة جداً في المستقبل.س

شارك المحتوى |
مصدر المصدر
close icon