متصفح Edge سيتيح التحكم بمقدار ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) المستخدمة

⬤ تطور Microsoft ميزة جديدة لمتصفح Edge تتيح للمستخدمين تحديد مقدار ذاكرة الوصول العشوائي المستخدمة.

⬤ هدف الميزة الأساسي هو اللاعبون الذين لا يريدون للمتصفح استهلاك موارد الألعاب وبالتالي إضعاف أدائها.

سبق وأن قدم متصفح Opera ميزة مشابهة، لكن هذه المرة الأولى لمتصفح من الأكثر انتشاراً على الحواسيب.

من المقرر أن تقدم Microsoft ميزة تغير قواعد اللعبة لمتصفح Edge الخاص بها، مما يوفر للمستخدمين مزيداً من التحكم في تجربة التصفح الخاصة بهم. حيث يعمل عملاق التكنولوجيا على إعداد جديد يسمح للمستخدمين بالحد من مقدار ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي يمكن لمتصفح Edge الوصول إليها.

هذه الميزة، التي اكتشفها Leopeva64، المكتشف الشهير لميزات Edge الجديدة، متاحة حالياً في الإصدارات التجريبية للمتصفح. كما يبدو أن شريط تمرير ذاكرة الوصول العشوائي الجديد مصمم بشكل أساسي لمحبي ألعاب الحاسوب، مما يوفر لهم تجربة تصفح أكثر انسيابية عند تشغيل ألعاب كثيفة الاستخدام للموارد. حيث يتوفر شريط التمرير في إصدارات Canary من Edge، مع خيار تحديد مقدار ذاكرة الوصول العشوائي عند لعب لعبة على الكمبيوتر الشخصي أو في جميع الأوقات.

مواضيع مشابهة

تعد هذه الميزة خطوة مهمة نحو تلبية احتياجات اللاعبين، الذين غالباً ما يحتاجون إلى المزيد من ذاكرة الرامات لألعابهم، وقد يجدون نشاط المتصفح يتنافس على هذه الموارد. كما يتيح شريط تمرير ذاكرة الوصول العشوائي للمستخدمين الاختيار بين 1 جيجابايت و16 جيجابايت فقط على نظام مزود بذاكرة وصول عشوائي تبلغ سعتها 16 جيجابايت.

مع ذلك، تحذر Microsoft من أن «تعيين حد منخفض قد يؤثر على سرعة المتصفح». ويشير هذا إلى أنه على الرغم من أن المستخدمين سيكون لديهم المزيد من التحكم في استخدام ذاكرة الوصول العشوائي في متصفحهم، إلا أنهم قد يحتاجون إلى موازنة ذلك مع التأثير المحتمل على أداء المتصفح.

سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف يتعامل Edge مع العديد من علامات التبويب مع تخصيص محدود لذاكرة الوصول العشوائي. ويوجد شريط تمرير ذاكرة الوصول العشوائي في قسم أساسيات المتصفح، والذي يتضمن أيضاً وضع كفاءة الطاقة لـ Edge.

قدمت Microsoft وضع الطاقة/الأداء لـ Edge منذ سنوات لتحسين استخدام ذاكرة الوصول العشوائي ووحدة المعالجة المركزية (CPU) والبطارية في المتصفح. لذا، تعد هذه الميزة الجديدة استمراراً لجهود Microsoft لتحسين أداء وكفاءة متصفحها. ومع ذلك، ليس من الواضح بعد متى ستطلق Microsoft هذه الميزة للعامة، حيث إنها متاحة حالياً فقط في إصدارات Canary من Edge للاختبار.

من المحتمل أن يعتمد تاريخ الإصدار على نتائج هذه الاختبارات وأي تعديلات ضرورية بناءً على تعليقات المستخدمين. وبينما لا تزال الميزة في مرحلة الاختبار، فإنها تعد بتعزيز أداء وكفاءة متصفح Edge، مما يعزز مكانته في سوق المتصفحات التنافسية.

شارك المحتوى |
close icon