محكمة إيرانية تستدعي مارك زوكربيرغ بسبب واتس أب وانستغرام !!

فتحت محكمة إيرانيةدعوى ضد برنامج المراسلة الفورية WhatsApp وموقع انستجرام، كما قامت باستدعاء مارك زوكربيرغ  المدير التنفيذي لموقع فيس بوك بسبب شكاوي تتعلق بانتهاك الخصوصية، وذلك وفقاً لوكالة أبناء الطلبة الإيرانية يوم أمس الثلاثاء.

 

يبدو أن هذه القضية وجه آخر للخلافات بين الرئيس المعتدل حسن روحاني الذي يدعم زيادة الحريات من جهة وبين القضاء المحافظ والذي يسعى لضوابط أكثر صرامة فيما يتعلق بشبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

 

وجاء في حكم المحكمة: ” على المدير الصهيوني لموقع فيس بوك أو محاميه أن يأتي إلى المحكمة للدفاع عن نفسه ودفع التعويضات المناسبة”، حيث فتحت هذه القضية محكمة في ولاية فارس جنوب البلاد بعد أن قام مواطن إيراني برفع قضايا تتعلق بانتهاك الخصوصية ضد الشبكات الاجتماعية.

 

مواضيع مشابهة

ورغم الاتفاق الأخير بين إيران والدول الكبرى بخصوص البرنامج النووي الإيراني، إلا أن الجمهورية الإسلامية لا تزال تخضع لبعض العقوبات المالية، وكما يعاني المواطنون الأمريكيون من تأمين تأشيرات السفر إلى إيران حتى لو كانوا يرغبون بأنفسهم بزيارة البلاد.

 

ورغم قيام الحكومة الإيرانية بحجب الكثير من محتويات مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر، إلا أن استخدام شبكة الإنترنت لا يزال يلقى رواجاً كبيراً بين الشباب الإيراني والذين يستخدمون بعض البرمجيات للالتفاف على ذلك الحظر الذي يستهدف الثقافة الغربية.

 

ومن غير المتوقع أن يستجيب زوكربيرغ والذي يملك واتس أب وانستغرام لذلك الاستدعاء.

شارك المحتوى |
close icon