مخترقوا تويتر استطاعوا الوصول إلى رسائل 130 حساب تقريبًا

تعرضت شبكة التدوين المُصغّر “تويتر” إلى هجوم كبير الأسبوع الماضي استهدف عدد من الحسابات الموثوقة عالية الشهرة، مثل حساب الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، ومرشح الرئاسة الديمقراطي جو بايدن، وكذلك حساب رئيس تسلا إيلون ماسك وحتى حساب شركة أبل.

 

الهدف الظاهري من الاختراق هو الاحتيال على المتابعين للحصول على عملة بيتكوين الغير قابلة للتتبع، واستطاع المخترقون الحصول على ما يُقدّر بـ 180,000 دولار أميركي على هيئة عملات بيتكوين.

 

نجح المخترقون في الحصول على هذه الأموال بعدما نشروا رسالة عبر الحسابات المُخترقة، يطلبون فيها من المتابعين التبرّع بأي مبلغ للحصول على ضعفه، فإذا تبرّعت مثلًا بألف دولار من عملات بيتكوين تعود إليك بقيمة ألفين، وهكذا.

 

مخترقوا تويتر استطاعوا الوصول إلى الرسائل الخاصة لأحد المسؤولين

مواضيع مشابهة

تُجري تويتر تحقيقات حاليًا لمعرفة كيف تمّ الهجوم وأسبابه وآثاره على الحسابات المُخترقة، وفيما يلي آخر ما توصلت إليه الشركة:

 

  • كشفت تويتر أنّ المخترقين استطاعوا الوصول إلى الرسائل الخاصة لحساب أحد المسؤولين المنتخبين في هولندا، دون الكشف عن هويته.
  • لكن الصحافة الهولندية المحلية أوضحت أنّه Geert Wilders اليميني المتطرف ذو الآراء المعادية للإسلام، وذلك بعدما أبلغ عن اختراق حسابه ونشر مجموعة من تغريدات نظرة المؤامرة. كما صرّح أحد المخترقين في لقاء مع إذاعة هولندية أنّه استطاع الوصول إلى الرسائل الخاصة بحساب Geert.
  • وفي الإجمالي، استطاع المخترقون الوصول إلى الرسائل الخاصة لعدد يتراوح من 36 إلى 130 حساب مستهدف.

 

ولا تزال التحقيقات مستمرة من تويتر لاكتشاف المزيد حول هذا الاختراق الذي يبدو بهدف كسب المال للوهلة الأولى، لكن ما خفي كان أعظم.

شارك المحتوى |
close icon