مستكشف ملفات Windows سيحصل على الذكاء الاصطناعي من CoPilot قريباً

⬤ تخطط Microsoft لإدخال خدمة الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاصة بها، Copilot إلى مستكشف ملفات نظام Windows.

⬤ سيسمح الأمر بإرسال الملفات مباشرة إلى Copilot والاستفادة منه في تلخيص المستندات الطويلة وخدمات أخرى.

⬤ منذ مدة، تسعى Microsoft لإدخال الذكاء الاصطناعي بشكل متزايد في خدماتها ومنصاتها المختلفة.

يعد مستكشف الملفات الخاص بنظام التشغيل Windows 11 أحدث ميزة يدمج فيها مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot. حيث تواصل Microsoft دمجه في جوانب مختلفة من نظام التشغيل والتطبيقات الخاصة بها.

على الرغم من أنه لا يزال في وضع الاختبار غير الرسمي، فقد تم رصد التغيير القادم لأول مرة بواسطة المُسِرب PhantomOfEarth على منصة X وتم تأكيده بواسطة Windows Update، مما يكشف عن خيار Copilot في القائمة المنسدلة عند النقر بزر الماوس الأيمن على ملف في Windows 11 Build 26080.

مواضيع مشابهة

 ستوفر ميزة Copilot الجديدة في مستكشف الملفات إجراءات مثل «الإرسال إلى Copilot» و «تلخيص». من خلال إرسال ملف إلى Copilot، يمكن للمستخدمين طرح أسئلة، أو إرسال طلبات حول الملف داخل واجهة Copilot. من ناحية أخرى، تقوم ميزة التلخيص بإرسال الملف إلى Copilot وإنشاء نظرة عامة على المستند وتلخيصها على شكل تعداد نقطي.

على الرغم من أن الميزة لا تزال قيد الاختبار ولا تعمل بعد، فمن المتوقع أن تكون أداة مفيدة لمعاينة محتويات المستند بسرعة.

 لقد كرست Microsoft جهودها لدمج Copilot في منتجاتها، بعد أن أضافت بالفعل مساعد الذكاء الاصطناعي إلى شريط مهام Windows 11، وMicrosoft 365، وتطبيقات مختلفة مثل الرسام والصور. حتى أن الشركة أعلنت عن خطط لبناء أجهزة كمبيوتر تعمل بنظام Windows 11 مع مفتاح Copilot مخصص على لوحة المفاتيح.

تمكن النماذج اللغوية الكبيرة برنامج Copilot، من أداء مهام مثل تلخيص المعلومات، وإنشاء النصوص والصور، وكتابة التعليمات البرمجية وتحريرها، وأتمتة العديد من الإجراءات الشاقة عند دمجها مع منتجات Microsoft.

مع استمرار دمج Copilot في المزيد من الميزات والتطبيقات، يمكن للمستخدمين أن يتوقعوا رؤية المزيد من القدرات في المستقبل.كما يقترح Windows Last أنه قد تتم إضافة إجراءات إضافية إلى ميزة Copilot في مستكشف الملفات، مثل تحرير الصور عن طريق إزالة الخلفيات أو رفع مستوى دقة الصورة عند إرسالها إلى Copilot.

شارك المحتوى |
close icon