مشكلة في iOS 11.2 تعطل هواتف ايفون

يبدو أن هناك مشكلة جديدة في نظام iOS 11.2 تؤدي إلى توقف مفاجئ لهواتف ايفون عن العمل عندما يصبح التاريخ 2 من كانون الأول/ديسمبر ومن ثم يتلقى المستخدمون إشعاراً خاصاً بالوقت.

 

ويعود السبب في هذه المشكلة إلى التطبيقات التي تملك إشعارات محلية وترسل تنبيهات متكررة مثل تطبيقات التأمل والاسترخاء كتطبيق Headscape، حيث تقوم هذه التطبيقات بإرسال تنبيهات للمستخدم تذكرهم بضرورة تخصيص بعض الوقت للتأمل، ويجب على هذه الإشعارات أن تكون من داخل ايفون كي تسبب المشكلة على عكس التنبيهات أو الإشعارات التي تأتي من الخادم.

 

مواضيع مشابهة

وقد امتلأت متاجر ابل في بعض الدول كأستراليا مثلاً بالعديد من المستخدمين الذين يشتكون من هذه المشكلة، وقد أخبر المسؤولون في ابل مستخدمي ايفون أن يقوموا بضبط التاريخ على يوم من الأيام الماضية رغم أن ذلك قد يسبب مشاكل لتطبيقات أخرى لن تعمل إذا كان التاريخ على الهاتف غير مطابق للتاريخ على خوادم التطبيق، كما لجأ بعض المستخدمين إلى تعطيل الإشعارات وتحديث التطبيقات في الخلفية، ومن الجدير بالذكر أن إعادة تثبيت التطبيقات لا يؤدي إلى حل المشكلة.

 

ولا شك في أن هذا الأمر يشكل ارتباكاً لدى العديد من المستخدمين نظراً لأنه يوقف عمل الهاتف، وفي الوقت الحالي فإن الحل الأنسب لك هو تعطيل الإشعارات على التطبيقات التي ترسل تنبيهات، وفي حال لم تنجح هذه الطريقة فإن إرجاع التاريخ سيكون الحل الأخير.

شارك المحتوى |
close icon