مطورو IOS يربحون خمس مرات أكثر من مطوري Android

يبدو أن المطورين الذين خصصوا وقتهم لنظام IOS الخاص بشركة ابل لديهم ما يسعدون بشأنه. فبينما يتوفر Android على أكبر قاعدة من المستخدمين الذين يعملون بهذا النظام, يستمر نظام IOS في الهيمنة فيما يخص العائدات المالية, حيث يحقق هذا الأخير مداخيل للمطورين تفوق بخمس مرات ما يحققه نظام Android.

 

هذه المعلومات تم تجميعها بالاعتماد على العديد من المصادر من ضمنها تطبيق Annie, تطبيق Flurry و مجموعة من الشركات الأخرى. و اعتماداً على البيانات المجمعة فمطور IOS يحصلون على دولار واحد عن كل تحميل بينما يحصل نظرائهم مطورو Android على 0.19 سنتا فقط. أما فيما يخص شراء التطبيقات فيحصل مطورو Android على 0.43 سنت بينما يحصل نظرائهم مطورو  IOS على دولار واحد كذلك.

 

هذا و أشارت إحدى التقارير في الشهر الماضي من شركة Nanigans من على الفيسبوك أن الاعلانات على تطبيقات IOS تحقق عائدات تصل الى 1800 في المئة أعلى من نفس الاعلانات على نظام Android. و من المثير للدهشة هو أن المعلنين على نظام Android حققوا نتائج سلبية فيما يخص العائد على الاستثمار و ذلك بخسارة تقدر ب 10 في المئة.

مواضيع مشابهة

 

"المستخدمون على جهاز أيفون مكلفون, و السبب راجع الى أن الأمر يستحق ذلك" يقول دان سلاجن عن شركة Nanigans و يضيف نفس المتحدث "عادة نسعى للحصول على زبون لمرة واحدة, لكننا نرغب في الاستثمار في الوقت…لذلك ندفع أكثر لكي نحصل على نتائج أفضل على المدى البعيد"

 

بالاضافة الى ذلك فشركة Flurry للتحليلات لاحظت أن مستخدمي الأيفون ينفقون ما معدله 19 سنتا عن كل تحميل بينما مستخدموا Android لا ينفقون سوى 6 سنتات بالمقابل.

 

شارك المحتوى |
close icon