مطور يصف ChatGPT بأنه «مسكون» بعد تقديم روبوت المحادثة لإجابات عشوائية وغير منطقية

⬤ فوجئ العديد من المستخدمين بفقدان ChatGPT لصوابه وتقديمه إجابات غير منطقية لساعات عديدة قبل أن يعود لطبيعته فجأةً.

⬤ قال أحد المطورين الذين يستخدمون روبوت المحادثة: «كأنه مسكون أو تم اختراق شيء ما، سواء من ناحيتي أو من ناحية OpenAI».

⬤ اكتشفت OpenAI المشكلة وقامت بحلها خلال ساعات، وقالت: «تضمن الخلل البرمجي خطأً حول طريقة معالجة النموذج للغة».

فوجئ العديد من المستخدمين بفقدان ChatGPT لصوابه وتقديمه إجابات غير منطقية لساعات عديدة قبل بضعة أيام قبل أن يعود لطبيعته فجأةً.

قالت شركة OpenAI، الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي: «تضمن الخلل البرمجي خطأً حول طريقة معالجة النموذج للغة»، وأضافت قائلةً: «بمجرد تحديد سبب هذا الحادث، أرسلنا تحديثاً لإصلاحه وتأكدنا من حله».

تحدث المطورون الذين يستخدمون روبوت الدردشة عن المشاكل التي لاحظوها في منتدى للنقاش بموقع OpenAI وقالوا أن ChatGPT يرد بإجابات غريبة، ويولد كلمات غير موجودة، وجملاً ناقصة، وكلاماً غير مفهوم.

مواضيع مشابهة

قال أحد المطورين: «إنه يعطيني كلمات لا معنى لها متبوعةً بقائمة غريبة»، وأضاف: «يبدو وكأن ChatGPT الخاص بي مسكون أو تم اختراق شيء ما، سواء من ناحيتي أو من ناحية OpenAI».

لم تمر أكثر من 16 ساعةً حتى حدثت OpenAI الصفحة مع رسالة تقول بأن ChatGPT كان يعمل بشكل طبيعي، وعندما سألتها وكالة «فرانس برس» عن الحادث، قامت OpenAI بتوجيهها لصفحة حالة ChatGPT.

أبرمت OpenAI مؤخراً مع المستثمرين صفقة الذين قدروا قيمة الشركة الناشئة بنحو 80 مليار دولار بعد عام حافل بالتقلبات الداخلية.

قد تعني الاتفاقية التي نشرتها The New York Times ولم تؤكدها OpenAI بعد أن القيمة السوقية للشركة الرائدة عالمياً في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي قد تضاعفت 3 مرات خلال أقل من 10 أشهر.

قادت OpenAI ثورةً في مجال الذكاء الاصطناعي عندما أطلقت روبوت دردشة ChatGPT في أواخر عام 2022. أثار لنجاح الفوري لروبوت الدردشة اهتماماً هائلاً بتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي القادرة على إنشاء النصوص، والأصوات، والصور، والفيديوهات وفق الطلب.

بجانب ChatGPT و DALL-E، أطلقت OpenAI مؤخراً أداة Sora التي تستطيع إنشاء فيديوهات واقعية في وقت قصير قد يبلغ دقيقةً واحدةً فقط اعتماداً على أوامر وأوصاف المستخدمين للمشهد.

شارك المحتوى |
close icon