مطوّر ألعاب: Playstation 5 أفضل من Xbox Series X

هل تعتقد أن الحرب بين منصات الألعاب قد انتهت مع اقتناع كل جهة بحصتها في السوق؟ فكّر مرة أخرى، فالحرب جاءت مبكرًا في هذا الجيل وقبل حتى أن تُطلق الشركات منصاتها في السوق، حيث صرّح مطور من شركة Crytek أنّ منصة سوني بلاي ستيشن 5 أفضل من اكس بوكس سيريس اكس ليُشعل الجدل حولهما.

 

لا يزال الجهازين قيد التطوير من سوني ومايكروسوفت ولم تُطلقهما الشركتين بشكل رسمي بعد، لذلك تتزايد التكهنات بشأن أيهما سيقدم أداء أفضل من الثاني عند إطلاقه، خاصةً بعدما تم الكشف الرسمي عن كلًا من مواصفات بلاي ستيشن 5 ومواصفات اكس بوكس سيريس اكس الكاملة.

 

رأي المطورين

 

من وجهة نظر أحد المطورين فإنّ ما يجعل منصة بلاي ستيشن 5 أفضل من اكس بوكس سيريس اكس هو مقارنة أداء الألعاب التي يطورها على كلا المنصتين، حيث كشف “علي صالحي” أحد مُهندسي Crytek أن الألعاب التي تنتجها شركته وتختبرها حاليًا على المنصتين تؤدي بشكل أفضل كثيرًا على جهاز ألعاب سوني مقارنةً بالاكس بوكس.

 

يذكر علي أنّ بلاي ستيشن 5 هي أسهل وحدة تحكّم يمكن برمجة الألعاب للوصول إلى أعلى أداء عليها، كما أنّها بسيطة للغاية ولديها العديد من القدرات التي تتيح الكثير من الحرية للمطورين، وأشار إلى أن المطورين الآخرين الذين عمل معهم يؤيدونه في الرأي.

 

مواضيع مشابهة

وبينما تروّج مايكروسوفت لمنصة ألعابها القادمة على أنّها الأقوى من حيث المواصفات التقنية الداخلية – وهي كذلك فعلًا – وغير قابلة للمنافسة من الآخرين، إلّا أنّ سوني ركزت على النظام والبرمجيات لتكون أكثر قوة في هذا الجانب، جانب تطوير الألعاب.

 

Xbox Series X vs PS5
Xbox Series X vs PS5

 

وهذا الجانب مُهم جدًا لأنّه يساعد المطورين على الوصول إلى ذروة الأداء دون الحاجة إلى الكثير من العتاد التقني القوي، وهو ما قد يجعل أداء الألعاب إجمالًا أفضل على منصة سوني مقارنةً بالإكس بوكس الجديد.

 

يجدر بالذكر أنّ مطوّر Crytek لم يوضّح ما هي المشاكل التي واجهته عند العمل مع اكس بوكس سيريس اكس وجعلته يخرج بهذا التصريح، لكننا في النهاية يجب أن ننتظر حتى إطلاق المنصتين المتوقع في نهاية هذا العام، وسيكون التقييم الفعلي لكل جهاز منهما هو الفاصل بين الإثنين.

شارك المحتوى |
close icon