معالج جالاكسي اس 10 سيتمتع بتقنية 7 نانومتر

أعلنت سامسونج يوم الخميس أنها بدأت تصنيع رقاقاتها الجديدة EUV 7nm LPP، وبعبارة أخرى يمكننا القول بأن الشركة الكورية بدأت تصنيع رقاقات 7 نانومتر التي من المرجح أن تكون جاهزة للاستخدام على جالاكسي اس 10 العام القادم، وإذا كانت تقنية 7 نانومتر مألوفة لديك فهذا لأن شركات كثيرة مثل هواوي وابل بدأت بإطلاق أجهزة تتمتع بهذه الرقاقات.

 

إذاً ماذا تعني هذه التقنية الجديدة؟ ستتمتع الرقاقات المصممة بتقنية 7 نانومتر بسرعة أكبر وفعالية أعلى واستهلاك أقل للطاقة بالمقارنة مع رقاقات 10 نانومتر التي تشغل معظم هواتف اندرويد الرائدة الحالية ومن بينها جالاكسي اس 9.

 

لكن ما يثير الاهتمام بالنسبة لسامسونج حول هذه الرقاقات الجديدة هو قدرتها على تقليل النفقات بشكل ملحوظ، ولم تذكر الشركة الكورية بعد اسم رقاقة Exynos بتقنية 7 نانومتر التي ستشغل جالاكسي اس 10 في العام القادم.

 

مواضيع مشابهة

ومن الواجب التنويه إلى أن شركة أنصاف النواقل TSMC منذ بضعة أيام أعلنت أنها ستمضي قدماً في تصميم رقاقات 7 نانومتر، وتعد هذه الشركة أحد أهم منافسي سامسونج وإحدى أكبر شركات العالم في تصنيع الرقاقات، كما أنها المزود الحصري لرقاقات ابل A12 Bionic.

 

من المتوقع أن تصمم TSMC رقاقات سناب دراغون 855 بتقنية 7 نانومتر العام القادم والتي من المتوقع أن تتغير تسميتها إلى 8150 حسب ما أوضحت التقارير، وهذه هي الرقاقة التي ستشغل هواتف جالاكسي اس 10 وجالاكسي نوت 10.

شارك المحتوى |
مصدر المصدر
close icon