معرض “فنون العالم دبي” يستقبل الـNFTs ضمن قائمة معروضاته

أحد أكبر المعارض الفنية التي يتطلع إليها محبو الفنون في الإمارات مع اختلاف أذواقهم واختصاصاتهم في عام 2022 هو معرض “فنون العالم دبي” الذي سيُعقد للمرة الثامنة في شهر مارس، ولكن هذا العام سيستقطب المعرض نوعًا إضافيًا وجديدًا من الزوار عند عرضه للرموز غير قابلة للاستبدال (NFTs) في منطقته المخصصة للفن الرقمي. يُعرف معرض “فنون العالم” بأنه الأحدث للمعروضات الفنية ذات الأسعار المدروسة (بدءًا من 100 دولار فقط حتى 20 ألف دولار)، وهو يتضمن فعاليات فريدة تجمع بين الفن والتعليم والترفيه. كما يعمل المعرض على عرض مجموعة واسعة من الأعمال الفنية المتنوعة ابتداءً من الفنون الشعبية ووصولًا إلى الفنون الرقمية إلى كل من هواة جمع الفنون، وخبراء الفن، والشركات المختلفة.

 

منطقة عرض خاصة بالفنون الرقمية – NFTs

 

world art dubai

 

وأما في منطقة المعرض المخصصة للفنون الرقمية، سيرى الزوار مختلف الفنون الرقمية وحتى بعض الفنون من صنع روبوتات، وستضيف النسخة الثامنة للمعرض إلى هذه المنطقة مجموعة من الرموز غير قابلة للاستبدال (NFTs) لتعكس بشكل دقيق المشهد الإبداعي المحلي والعالمي الذي اتجه انتباهه في الآونة الأخيرة نحو هذه التقنية الحديثة التي ستغير من طبيعة نشر الفنون واقتنائها وامتلاكها.

 

ينضم إلى هذه المنطقة معارض رموز غير قابلة للاستبدال (NFTs) لمجموعة مميزة من الجمعيات والمنصات الفنية مثل مورو كوليكتيف (Morrow Collective)، وميتا تشير سوسايتي (Meta Chair Society) التي تعنى بصنع كراسي NFT للميتافيرس، وسافيرا آند فينتورا (Sephora & Ventura).

 

وإضافةً إلى عرض أكثر من 20 عمل فني من الرموز غير قابلة للاستبدال (NFTs) سيُعقد خلال أيام المعرض الأربعة جلسات حوارية عن مواضيع متنوعة ومتعلقة بالرموز غير قابلة للاستبدال (NFTs) تقوم بتقديم النصائح لجميع المهتمين بها من باعة ومشترين سواء كانوا مبتدئين أو خبراء، وستكون إحدى الجلسات جلسة مع أحد محرري موقع ميناتِك، و”مقدمة إلى الـNFT؛ لماذا عليك شراء الـNFT” مع الكريبتو شيخز، و”تعلم فن بيع الـNFT” مع جومي (Jumy).

 

وتأتي كل هذه الجلسات والمعارض الخاصة بالرموز غير قابلة للاستبدال (NFTs) تحت منصة تسمى “W.A.D NEXT” في معرض “فنون العالم دبي”، حيث يهدف المعرض أن تفتح هذه المنصة في نسخته الثامنة المجال أمام الفنانين وجامعي الفنون لتبادل الخبرات والمعلومات وأن تساهم في دفع فنون وفناني الـNFT الصاعدين نحو الأمام.

جولة في أنحاء المعرض

 

وبهدف الارتقاء بالشغف الفني في كل من الإمارات والعالم، يسلط المعرض الضوء على مختلف الأعمال مثل الابتكارات الفنية، واللوحات، والمطبوعات، والمنحوتات وحتى فنون الشارع والفنون الرقمية. كما يضم مجموعة ضخمة من الفعاليات مثل الورش الفنية، والاستشارات الفنية، والحوارات الحية، والعروض الفنية المباشرة، والجوائز.

مواضيع مشابهة

 

يجدر الإشارة أيضًا إلى دور فنون الشوارع البارز في المعرض، حيث يمكن أن يتطلع محبي فنون الشوارع إلى زيارة صالة تشامب بوب (Champop) الأولى محلياً في معرض “فنون العالم دبي”، فتُعرف هذه الصالة الفنية الباريسية بتسليطها الضوء على أعمال فنانين مرموقين مثل بانكسي (Banksy)، وكاوس (KAWS)، وراكيل واجنبيرغ (Rakel Wajnberg). كما ستبيع الصالة مطبوعات حصرية ومحدودة لعملي بانكسي: Grannies وPolice Kids.

 

وما يميز النسخة الثامنة لمعرض “فنون العالم دبي” هي أنها ستكون النسخة الأكبر والأكثر تنوعًا على الإطلاق للمعرض، حيث يتوقع أن تضم نسخة هذا العام حوالي 120 معرضًا مقارنة بالـ45 معرضًا الذين كانوا في نسخة عام 2021، مع مشاركة فنانين لأول مرة من بلدان مثل كندا، والسويد، وسنغافورة.

 

ومن أبرز الصالات الفنية المشاركة في المعرض لأول مرة هي كيميهيو غاليري (Kimmihyo Gallery) من كوريا الجنوبية، ومونوغراما للفنون المعاصرة (Monogramma Contemporary Art) من إيطاليا، ولآرت إي كافيه (L’art I Cafè) من اسبانيا، ونيل آرت غاليري (Nail Art Gallery) من مصر، وساوث تريب آرت غاليري (South Trip Art Gallery) من تشيلي. هذا بالإضافة إلى صالات تعود إلى المعرض مرة أخرى مثل جابان برموشن (Japan Promotion) من اليابان، وغاليري ماكاوسكي (Galerie Makowski) من ألمانيا.

موعد ومكان المعرض

 

world art dubai

 

سيجمع معرض “فنون العالم دبي” أكثر من 4000 عملٍ فنيّ من أكثر من 300 فنان – منهم أكثر من 120 فنان محلي وأكثر من 180 فنان عالمي – وأكثر من 120 صالة فنية عالمية من أكثر من 50 دولة في مكانٍ واحد. لذا يعتبر وجهة مثالية للمهتمين بالفنون والرموز غير قابلة للاستبدال (NFTs) حتى إن لم يتمتعوا بالحس الفني المرهف.

 

يقام معرض “فنون العالم دبي” من 16 إلى 19 مارس في مساحة تصل إلى 9000 متر مربع في مركز دبي التجاري العالمي في قاعات 1-3، ويرحب المعرض بالزوار ما بين 1-9 مساءً ما عدا يوم السبت حيث سيفتح المعرض من 1-8 مساءً. سعر التذكرة الواحدة للبالغين 20 درهم إماراتي، وللأطفال 10 دراهم إماراتية، مع توفر حزم عائلية، وتخضع أسعار التذاكر لخصم 20% إن تم شراؤها على الانترنت.

 

شارك المحتوى |