معرض Black Hat MEA يعود إلى الرياض بنسخته الأحدث في نوفمبر الجاري

يتوقع أن ينمو الحدث بنسبة 63% مع انضمام أجزاء جديدة مثل Black Hat Campus، وDeep Dive Stage، وInvestor Program، ومسابقة CyberSeed Start-Up إلى جلسات Briefings، وArsenal الناجحة.

كشف معرض ومؤتمر بلاك هات الشرق الأوسط وأفريقيا (MEA)، المعرض والمؤتمر الأسرع نمواً في المجال السيبراني، عن نسخته الثانية والموسعة التي ستستمر لمدة ثلاثة أيام في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات في الفترة الممتدة بين 14 و16 نوفمبر الجاري. وستكون مينا تك الشريك الإعلامي للمعرض المتخصص بالأمن السيبراني، وستغطي أهم أحداثه ومجرياته والإعلانات التي ستتم ضمنه.

باعتباره نسخة الشرق الأوسط من أكبر أحداث الأمن السيبراني حضوراً في العالم، يضم معرض Black Hat MEA 2023 أكثر من 300 عارض، ويتوقع أن يستقبل أكثر من 40 ألف زائر في الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر، ومن المتوقع أيضاً أن يجد الحضور معرض أمن سيبراني يضاعف حجم النسخة السابقة الحائزة على الجوائز. إذ حصلت شركة تحالف – الذراع التنظيمي السعودي لشركة Informa Markets – على جائزة «الفريق المنظم لهذا العام» عن تنظيمها للحدث السابق في حفل توزيع جوائز جمعية منظمي المعارض السنوي في لندن.

يتم تنظيم معرض Black Hat MEA 2023 بالتعاون مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز (SAFCSP)، وقد شهد زيادة في التسجيل بنسبة 138% خلال الأيام الأولى. وقد جذب معرض هذا العام، الذي ينعقد تحت شعار «أمن المعلومات على الحافة»، العديد من العارضين الكبار أمثال Cisco، وHuawei، وZscaler، وAlibaba Cloud، وPalo Alto، وRecorded Future، وKaspersky، بالإضافة إلى الشركات الإقليمية المهمة مثل Spire Solutions، وSALAM، وResilience، وBarracuda Partnerships، بالإضافة للعديد من الشركات الأخرى التي أكدت حضورها.

وقال سام كاري، نائب الرئيس ورئيس أمن المعلومات في شركة Zscaler: «تتطلب وتيرة الابتكار السريعة بين المهاجمين الابتكار واستخدام أساليب جديدة للأمن السيبراني مثل أمان الثقة الصفرية والذكاء الاصطناعي التطبيقي. ويبدأ ذلك بعلاقة ثقافية مثل معرض Black Hat MEA في الرياض، حيث نجمع المجتمع السيبراني العالمي ونفتح الأبواب أمام الجيل القادم، لأن التنوع والشمول ليست الشيء الصحيح الذي ينبغي القيام به فحسب في الفضاء السيبراني، بل أنهما ميزة تنافسية ومفتاح لمستقبل العالم الرقمي أيضاً.»

تشمل الإضافات الجديدة لعام 2023 أموراً مثل Black Hat Campus وDeep Dive Stage، حيث سيسبر الخبراء أعماق تهديدات الأمن السيبراني السائدة؛ كما تشمل Investor Programme الذي سيتضمن بحث أكثر من 80 مستثمراً عن فرص لدعم الشركات الناشئة في مجال الأمن السيبراني.

مواضيع مشابهة

ستضم القمة التنفيذية لمعرض Black Hat MEA 2023 أكثر من 100 متحدث من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك كيث إنرايت، نائب الرئيس ورئيس الخصوصية في Google؛ ولاثا ماريبوري، رئيس أمن المعلومات في Uber؛ وفيتالي جودانيتس، رئيس أمن المعلومات في Netflix. كما تم تصميم مجموعة من الأحداث التدريبية المثيرة للإعجاب لتمكين الحضور من تحسين مهاراتهم التقنية والشخصية من خلال حضور فعاليات الهاكاثون، والحصول على الشهادات، وتعلم أساليب قابلة للتنفيذ من كبار الخبراء العالميين في مجال الأمن السيبراني.

وقال مايكل شامبيون، الرئيس التنفيذي لشركة تحالف: «في مواجهة الارتفاع غير المسبوق في تعقيد وانتشار الهجمات الإلكترونية، أصبح جميع مشغلي القطاعين العام والخاص يدركون الحاجة إلى التعاون معاً لاستخدام التقنيات الصحيحة والعمليات الوقائية لتحقيق نتائج إيجابية. سيكون Black Hat MEA قناة رئيسية في تطوير الدفاعات السيبرانية للمنطقة من خلال مشاركة الأفكار والنجاحات بين الأقران والتعلم من الخبراء ذوي السمعة العالمية. كما سيستفيد هذا الحدث من النجاح الذي حققه العام الماضي في جذب الشركات العالمية والإقليمية إلى المملكة، وذلك على أمل تأمين الصفقات، وإيجاد الشركاء، ودعم النمو السريع لقطاع الأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية.»

ضمن حدث Black Hat MEA Arsenal، سيعرض المطورون أحدث الأدوات والمنتجات مفتوحة المصدر مع زملائهم الحضور. فيما سيتفاعل مقدمو العروض مع الجمهور خلال العروض العملية التي تقام بالشراكة مع ToolsWatch.

كما سيتضمن المعرض بطولة Capture The Flag، التي تعد أكبر مسابقة للقرصنة الأخلاقية في المنطقة، ضمن قطاع الأنشطة الصاخبة الخاصة به. وسيتنافس أكثر من ألف مشارك في حوالي 250 فريقاً للحصول على حصة من محفظة الجوائز البالغة 187 ألف دولار أمريكي عبر مستويات مختلفة من الكفاءة: هواة ومتوسطون وخبراء. كما سيتم تحدي المشاركين عبر مجموعة من الفئات خلال المسابقة، بما في ذلك التحقيق بالأدلة، والهندسة العكسية، والتشفير.

في الوقت نفسه، تتطور مسابقة CyberSeed للشركات الناشئة في نسختها الثانية، وتعد بمزيد من الجوائز والمكافآت. إذ ستتنافس عشرون شركة ناشئة منتقاة أمام كبار المستثمرين في مجال الأمن السيبراني وخبراء الصناعة للحصول على مكان في الدور نصف النهائي وذلك ضمن عدة فئات ومستويات. وسيحصل كل متأهل إلى الدور نصف النهائي على مرشد خبير في الأمن السيبراني، كما سيتم منح جائزة إضافية للشركة الناشئة التي تحصل على أعلى درجات وتعمل تحت قيادة نسائية.

لا يزال باب التسجيل للعرض والحضور إلى معرض Black Hat MEA 2023 مفتوحاً، ويمكن للراغبين بالمشاركة زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لحضور الحدث الذي سيقام بين 14 و16 نوفمبر.

شارك المحتوى |
close icon