معرض CES 2013: ملخص مؤتمر Intel

 قامت انتل بالإعلان عن معالج رباعي النواه Atom SoC حيث يعمل بتقنية 22 نانو متر للأجهزة اللوحية. وكذلك أطلقت إسم ”Bay Trail” على هذا المعالج. وفي الأغلب سيكون المعالج متوفر في آواخر هذه السنة الميلادية”2013″. المعالج الجديد لن يكون محصوراً على أحد الأنظمة المعينة لكنهُ سكيون متوفر لنظامي ويندوز 8 والأندرويد. حيث سيوفر عُمر أطول للبطارية وسيكون بسعر أرخص عن غيره من المعالجات. وكذلك وعدت إنتل بأنها ستزيد من قوة المعالجات الحالية الخاصة بالأجهزة اللوحية إلى الضعف.

 

    – أعلنت انتل عن معالجها الجديد من نوع Atom و تحت رمز Z2420 وهي منصة قادمة للهواتف الذكية تشمل معالج ثنائي النواة ومشغل للرسومات. هذه المنصة ستسهدف الأجهزة متوسطة الأداء إلى أعلى من المتوسط بقليل. يُذكر أنها ستكون أقوى بمرتين من المنصة السابقة “Z2560. على كل حال، من المتوفع أن تكون متاحة في وقت لاحق من هذا العام.

    – الجهاز الذي عرضته انتل للمعالج كان بشاشة 3.5 انش و دقة 320×240 و معالج أحادي النواة 1.2GHz

مواضيع مشابهة

    – الجهاز أيضا يدعم HSPA+ و شريحتين في نفس الوقت و تقنية الشاشة اللاسلكية

    – إصدار جديد و محسن من معالجات Core. المعالجات الجديدة ستكون ذات استهلاك بسيط للطاقة، حيث حققت انتل إنجازا كبيرا بتخفيض استهلاك الطاقة الى 7 واط، و هو رقم مثير مقارنة بالإستهلاك السابق 17 واطا.

هذا المعالج حسب تصريح انتل، يقدم 5 مرات أداء أفضل من معالجات Tegra 3. هذه المواصفات الجديدة ستساعد على تقديم أجهزة لوحية و كمبيوترات محمولة أخف و أنحف و بالتأكيد ذات بطارية بعمر أطول. المزيد من التفاصيل بكل تأكيد فور توفرها.

 

شارك المحتوى |
close icon