معرض CES 2013: ملخص مؤتمر Samsung

 

   – في مؤتمر سامسونج كشفت الشركة عن شاشتهم الجديدة و هي تحت مسمى LED F8000، الشاشة تأتينا بأحجام مختلفة و تصل الى 75 انش. تقول سامسونج بأنها الشاشة تملك أفضل جودة لبث الصور و أيضا الشاشة أسرع بثلاثة مرات من موديلات العام الماضي و التي كانت سريعة جدا.

التلفاز سيقدم لك بعض الإقتراحات بشكل صوتي و سامسونج تقول بأن الشاشة كأنها إنسان. بإمكانك سؤال الشاشة على سبيل المثال “أهنالك أمر جيد اليوم” و ستقوم بإعطائك نتائج و تستطيع إختيار باقي الخيارات عن طريق الصوت أيضا، تستطيع البحث عن مباريات كرة القدم بمجرد السؤال.

 

   – قامت الشركة بالكشف عن الشاشة بحجم 85 انش و هي أكبر شاشة بوضوح Ultra High Definiton. الشاشة تملك قاعدة من الحديد، و يمكن تحريك الشاشة كما تريد و الشاشة تملك سماعات بقوة 120 واط 2.2 ومحيطة بالشاشة.

الشاشة ستملك نظام التشغيل الجديد المتضمن واجهة Smart Hub الخاصة بسامسونج والتي إستعرضوها في المؤتمر، الشاشة تملك أربع مداخل HDMI و مخرج للصوت من نوع اوبتيكال و معالج بسرعة 1.35 رباعي النواة من نوع A15.الشاشة ستصدر في شهر مارس.

 

    – كشفت سامسونج عن حواسب Series 7 Ultra المحمولة، الحواسب تملك مساحة تخزينية بحجم 1TB و معالج رسوميات من نوع Radeon HD 8870 مع ذاكرة بحجم 2GB. معالج الحاسب رباعي النواة من نوع انتل i7 و ذاكرة عشوائية بحجم 16GB.

 

الحاسب يملك سماكة قليلة جدا و تصل الى 20 مم فقط! أيضا يملك شاشة بحجم 15.6 انش بكثافة 1080p و هنالك إصدار أخر بشاشة لمس، و بطارية الحاسب تعمل حتى 11 ساعة .

 

هنالك إصدار أخر من الحاسب بنفس بمعالج i5 أو i7 و معالج رسوميات AMD HD8570 مع ذاكرة بحجم 1GB، و ذاكرة عشوائية بحجم 16GB و مساحة تخزينية 256GB من نوع SSD. أخيرا الحاسب يأتي بحجم 13 انش بوضوح 1080p.

 

 

 

اعلنت ايضا عن مشغل Blu-ray مميز يمكنه تشغيل الأقراص بجودة UHD، الأمر يبدو رائعًا ولكنه ليس كما يتخيل البعض، فهذا المُشغل لا يقوم بتشغيل الـ UHD بشكل فعلي، ولكنه يقوم بإعادة تحجيم الفيديو من 1080P إلى الـ UHD، الأمر يعمل وكأنه يقوم بتكبير للصورة وهذا يفقدها بعضًا من جودتها طبعًا.

 

كون الجهاز لا يستطيع تشغيل الأقراص بجودة UHD بل يقوم بتحجيم الفيديو إلى هذه الجودة هو أمرٌ لا تُلام سامسونج عليه، فإنعدام الأقراص بهذه الجودة هو سبب أساسي في هذا الأمر، عمومًا فسامسونج قد تكون تعمل على مُشغل آخر ليقوم بتشغيل أقراص الـ UHD بشكل فعلي ولربما تطلقه في نهاية هذا العام أو في العام القادم.

 

مشغل الـ Blu-ray المُميز هذا BD-F7500 يحمل Wifi مدمج فيه، ويسمح لك بالتحكم لاسلكيا بأي جهاز مرتبط به عن طريق الشبكة، الجهاز يمكنه أيضًا الإتصال بأجهزة سامسونج الذكية الأخرى، فهل تخيلت يومًا أن تقوم بالتحقق من غسالتك عن طريق مُشغل الـ Blu-ray الخاص بك؟ مع جهاز سامسونج هذا سيكون الأمر ممكنًا!

 

الجهاز يحمل أيضًا معالجًا ثنائي النواة بـ 900MHz، وهو يحمل تقنية من سامسونج تُسمى بـ S-Recommendation هذه التقنية تقول عنها سامسونج بأنها صديق جيد يعرف إهتماماتك، فهو يقوم بتوصيتك بالمحتوى بشكل جميل ورائع.

مواضيع مشابهة

 

 

 

–  أعلنت سامسونج عن سِتّ  كاميرات بنفس الفئة، وهي فئة صوب وألتقط. سامسونج لم تُعلن عن أي تفاصيل أخرى مثل موعد توفرها أو سعرها لكن فقط تحدثت عن التفاصيل التقنية لهذه الكاميرات. وهي كالتالي:

 

    WB250F هذه الكاميرا تأتي بتقريب بصري ب18 مرة، و 14.2 مايجابكسل، مع مستشعر CMOS و عدسة 24MM

    WB200F: وهذه تأتي بنفس المواصفات التقنية للأولى، عدا أنها تملك مُستشعر CCD  بدلاً CMOS.

    WB800F: أمّا هذه تأتي بتكبير بصري ب21 مرة، و 16.3 ميجابكسل مع مستشعر CMOS.

    WB30F : هذه تأتي بتصميم فائق النحافة حيث يبلغ عرضها 17 ملي-متر فقط، وتقريب بصري ب10 مرات، وعدسة 24MM بزاوية واسعة.

    DV150F: قد تختلف الأمور قليلاً هُنا، فهذه الكاميرا تملك شاشة أمامية حجمها 2.7 إنش وذلك لتحسين جودة إلتقاط الصور الشخصية، وكذلك تملك تقنية الواي-فاي، وتملك 16.2 ميجابكسل، وتقريب بصري بخمس مرات، مع عدسة 25MM ومستشعر COD.

    ST150F: أخيراً هذه الكاميرا تأتي ب16.2 ميجابكسل و خمس مرات تقريب بصري، مع عدسة 25MM مع مستشعر CCD.

 

عرضت سامسونج جهاز تلفزيون جديدا يتيح لشخصين اثنين مشاهدة فيلمين أو برنامجين مختلفين في الوقت نفسه، بفضل شاشة من الجيل الجديد تعمل بتقنية الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء.

 

وهذا التلفزيون المسمى "أف 9500" هو الأول في العالم الذي يتمتع بوظيفة "المشاهدة المتعددة" التي تسمح "لشخصين بمشاهدة برنامجين مختلفين والاستماع إليهما بدقة عالية، وفي الوقت نفسه على شاشة واحدة.

 

وأوضح جو ستينزيانو، وهو مسؤول في سامسونج في الولايات المتحدة، في مؤتمر صحافي أن هذا الأمر "ممكن مع تقنية الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء دون سواها بفضل السرعة الكبيرة" التي تعرض فيها الصور في هذه التكنولوجيا.

 

وإذا أراد المستهلك مشاهدة صور البرنامج الذي يعنيه دون سواها، عليه أن يرتدي نظارتين خاصتين ثلاثيتي الأبعاد مزودتين بمكبرين للصوت يسمحان له بسماع الصوت الصادر عن البرنامج الذي يشاهده.

 

وتتميز الشاشات العاملة بتقنية الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء عن شاشات البلازما والبلورات السائلة (أل سي دي) بألوان أفضل وبصورة أعلى دقة.

 

شارك المحتوى |
close icon