معرض MWC 2024 التقني العملاق يعود إلى برشلونة رافعاً شعار «المستقبل أولاً»

مرة أخرى، يعود MWC Barcelona ليكون المكان المناسب للتواصل مع القادة والمفكرين الأكثر تأثيراً في العالم. بالإضافة إلى مواكبة أحدث الاتجاهات الرقمية، واكتشاف قوة تكنولوجيا الهاتف المحمول التي تغير قواعد اللعبة، والوصول إلى محتوى عالمي المستوى. ستجري استضافة الحدث من قبل منظمة GSMA وذلك في مدينة برشلونة الإسبانية في الفترة من 26 إلى 29 فبراير 2024. وفي هذه النسخة، ستكون مينا تك حاضرة كشريك إعلامي للحدث مع تغطية لأبرز ما يتضمنه وأحدث أخباره.

في نسخة هذا العام، ستتضمن قائمة المتحدثين الرئيس التنفيذي لشركة Alef Aeronautics، جيم دوخوفني، الذي سيشارك خبرته في تصميم وتطوير السيارات الطائرة، والمؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Dell Technologies، مايكل ديل، الذي سيتحدث عن أهمية كون Dell شريكاً قيماً لشركات الاتصالات؛ وستشارك فريهيووت تاميرو، الرئيس التنفيذي لشركة Ethiopia Telecom، رؤيتها التكنولوجية لشركات الاتصالات في جميع أنحاء أفريقيا. كما سيلتقي الحضور بإيلانا ويسبي، الرئيس التنفيذي لشركة Oxford Quantum Circuit، والتي ستناقش كل ما يتعلق بالـكَمّ كخدمة؛ ونائب رئيس مايكروسوفت ورئيس مجلس إدارتها، براد سميث، وكذلك المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Xtend، أفيف شابيرا، ليستعرض كيف أن تكنولوجيا الجيل الخامس من الاتصالات اللاسلكية هي المحفز للروبوتات.

أما على صعيد موضوعات النقاش، فسوف تتمحور جميع المناقشات في MWC Barcelona حول موضوع الحدث الخاص «المستقبل أولاً»، والذي يعبر عن الحاجة الملحة إلى تكاتف الصناعات والقارات والتقنيات والمجتمعات معاً للوصول لإمكانات المستقبل. كما سيُشكَّل جدول الحدث وفقاً لستة مواضيع فرعية تعكس أحدث الاتجاهات والتقنيات. ستُعرض هذه المواضيع عبر 17 مرحلة مختلفة لدينا عبر القاعات التسع لـ MWC و4YFN، مما يوفر منصة لأكثر من 1100 متحدث. أما عن المواضيع بحد ذاتها فهي 5G and Beyond, Connecting Everything, Humanising AI, Manufacturing DX, Game Changers, Our Digital DNA

عام 2024 هو عام خاص حيث سيجري الاحتفال بالنسخة العاشرة من 4YFN، الحدث العالمي للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا الرقمية والذي يتعاون مع MWC لعرض رواد الأعمال العالميين في مجال التكنولوجيا وقادة الأعمال في المستقبل. على مدار عشر سنوات، ساعدت مبادرة 4YFN الشركات الناشئة على الازدهار، بدءاً من الإشهار بين المستثمرين ومجتمع الأعمال في MWC والاستمرار على مدار العام مع مجتمع 4YFN العالمي من المؤسسين والمستثمرين عبر الإنترنت. 

سيُقام 4YFN في القاعتين 8.0 و8.1، وسيرحب ببعض الأسماء الأكثر شهرة على صعيد الشركات الناشئة العالمية بما في ذلك السير مارتن سوريل، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة S4 Capital ونايجل تون، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة والمؤسس المشارك في Graphcore. أما عن جدول مناقشات 4YFN حيث تتمحور المناقشات حول موضوعات 4YFN: عصر الذكاء الاصطناعي، والنمو، وتمويل الشركات الناشئة، والابتكار المؤسسي، وفن الابتكار، واللامركزية وما بعدها. 

منذ فترة طويلة، يوفر معرض MWC في برشلونة منتدى لعرض كيفية قيام التقنيات المتصلة بتحويل صناعة الهاتف المحمول، ولكن نطاق الحدث يمتد الآن إلى أبعد من ذلك بكثير، مما يعكس تأثير الهاتف المحمول على قطاعات الأعمال الرأسية. يحتفل MWC بالنظام البيئي الأوسع للاعبين عبر الصناعات المجاورة الذين يلعبون دوراً أساسياً في التحول الرقمي. أكثر من نصف الحاضرين في MWC هم من شركات خارج قطاع الهواتف المحمولة. وفي كل عام يكون الحدث أكثر تنوعاً رأسياً، لجمع صناع القرار وقادة الفكر الذين يعملون على تسريع الموجة التالية من التحول الرقمي عبر نظام الاتصال البيئي بأكمله.

مواضيع مشابهة

يعد MWC بمثابة تجمع مهم لقادة الأعمال لوضع اللمسات الأخيرة على الصفقات، مما يجعله حدثاً محورياً في تقويم الشركات كل عام. ولتسهيل ذلك، أُنشأ مركز مخصص في القاعة 6، يضم مساحات للتواصل التعاوني، وقاعات، وصالة لكبار الشخصيات. ستقوم القاعة 6 بدمج فرص التواصل مع واجهات العرض المبتكرة، لتصبح مركزاً محورياً للإلهام والتجارب الغامرة. رحلة إلى المستقبل، وهي منطقة ميزات التكنولوجيا الفائقة في MWC، ستعود من جديد، حيث تسلط الضوء على الابتكارات الرائدة والتأثير التحويلي للتكنولوجيا على الصناعات والمجتمعات والمواطنين في المستقبل.

أما عن القاعة 4، فستكون مساحة الصناعات المتصلة، مما يوضح تأثير تقنيات الهاتف المحمول على القطاعات الرئيسية: التصنيع، والتنقل الذكي، والتكنولوجيا المالية والتجارة عبر الهاتف المحمول، والرياضة والترفيه. على مدار الأيام الأربعة لـ MWC Barcelona، سيناقش خبراء الصناعة موضوعات مختلفة في مرحلة الصناعات المتصلة، بما في ذلك تسويق الطائرات بدون طيار، والروبوتات في المصانع الذكية، ومشهد الاحتيال المتطور، ودور التكنولوجيا في تعزيز تجارب المعجبين. 

مجدداً في نسخة هذا العام سيقام MWC في موقع مشترك مع Sports Tomorrow، الذي يقدمه (Barça Innovation Hub (BIHUB. حيث يعرض هذا الحدث خبرة نادي برشلونة في مجالات الصحة والتغذية والأداء الرياضي والابتكار الرقمي والتأثير المجتمعي للرياضة.

في القاعات 5 و6 و7، توفر الأجنحة من مختلف البلدان للمندوبين فرصاً للتواصل مع الهيئات التجارية وصانعي السياسات والمراكز الرقمية. يعد MWC Barcelona بمثابة منصة تواصل رئيسية لإنشاء اتصالات جديدة والبقاء على اطلاع دائم بالاتجاهات الرقمية، حيث يستضيف أكبر تجمع لصانعي السياسات الذين يقودون الاقتصاد الرقمي من خلال البرنامج الوزاري لرابطة GSMA. في كل عام، يجتمع الوزراء ورؤساء الهيئات التنظيمية وصانعو السياسات في MWC للتفاعل مع قادة صناعة الهاتف المحمول وتبادل الأفكار ومعالجة المسائل التنظيمية الرئيسية. 

يمكنك التسجيل لحضور الحدث أو التواصل معهم على البريد الإلكتروني: press@gsma.com.

شارك المحتوى |
close icon