معرض MWC 2024 العالمي يعود لاستعراض مستقبل الاتصالات مجدداً، ومينا تك شريك إعلامي

يعود حدث موبايل وورلد كونجرس (MWC 2024)، الحدث الرئيسي لصناعة الاتصالات المتنقلة، مجدداً إلى مدينة برشلونة الإسبانية ويستعد ليستقبل عشرات آلاف الزوار الراغبين بالتعرف على أهم ما تحمله تقنيات الاتصالات والأجهزة المحمولة المختلفة. وكما كل عام، سيعج الحدث بالشركات التي تستعرض تقنياتها الجديدة، ومشاريعها المستقبلية، ونماذجها الأولية. وفي نسخة عام 2024 من الحدث، يسر مينا تك أن تعلن كونها شريكاً إعلامياً للحدث الرائد، وستغطي أخباره وأهم الأحداث التي تتخلله.

يبرز MWC 2024 الدور الحاسم للتقنيات المتقدمة في صياغة عالم أكثر اتصالًا وذكاءً وشمولية. وسيركز الحدث على التطورات الجديدة في تقنيات الجيل الخامس وما يليه من الشبكات الهاتفية، بالإضافة إلى مواضيع الذكاء الاصطناعي وتضمينه في الأجهزة المحمولة، وكذلك حلول إنترنت الأشياء وسواها. ويعمل الحدث كنقطة تلاقٍ لقادة الصناعة، والمبتكرين، وصانعي السياسات، والمستهلكين لاستكشاف أحدث الاتجاهات ورسم مسار لمستقبل الاتصالات المتنقلة.

يتم تنظيم معرض MWC من قبل جمعية GSMA العالمية التي كانت قد نظمت حدث M360 في المملكة العربية السعودية في العام الماضي، حيث كانت مينا تك حاضرة في الحدث كذلك مع تغطية إعلامية له. وفي النسخة الجديدة من الحدث، تشير التوقعات إلى أن أبرز ملامحه ستتضمن مواضيع مثل:

مواضيع مشابهة
  • اتصالات الجيل الخامس وما بعدها: بعد سنوات من ظهور الهواتف الداعمة لاتصالات الجيل الخامس، باتت التقنية ناضجة اليوم وسيتناول المعرض التطورات الجديدة في تقنيات الاتصال والمعايير الجديدة وما يحمله المستقبل بخصوص الجيل السادس والمراحل الانتقالية المتقدمة ضمن اتصالات الجيل الخامس.
  • الذكاء الاصطناعي وخدماته: بينما يدخل الذكاء الاصطناعي بقوة في المنتجات الذكية المختلفة أصلاً، بات هناك تركيز كبير على إدخال الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى الهواتف بالأخص، وتخطط معظم الشركات الكبرى لاستعراض مخططاتها وما أنجزته أصلاً من حيث إدخال التقنية إلى الهواتف بشكل متزايد.
  • إنترنت الأشياء: بالاستفادة من تحسن معايير الإنترنت من جهة، وتزايد قدرات الذكاء الاصطناعي، ستحظى إجهزة إنترنت الأشياء والأجهزة المنزلية الذكية بالكثير من التركيز ضمن المعرض.
  • الاستدامة: مع الاهتمام العالمي المتزايد بمجال الاستدامة، تستعرض الشركات الكبرى جهودها في جعل عملياتها صفرية الانبعاثات وإدخال استخدام مواد معاد تصنيعها إلى الأجهزة بالإضافة لتحسين قابلية الإصلاح وإطالة عمر الإلكترونيات عموماً.

سينعقد معرض MWC 2024 في مدينة برشلونة الإسبانية بين يومي 26 و29 من فبراير الجاري، ويتوقع استقباله لحضور هائل بالنظر إلى أنه استقبل أكثر من 80 ألف زائر، أكثر من نصفهم يشغلون مناصب بمرتبة إدارية، في النسخة الماضية عام 2023.

شارك المحتوى |
close icon