معهد MIT يقدّم أداة يُمكنها اكتشاف وإنشاء الصور المزيفة

قد يستغرق إنشاء عروض رقمية أو تحرير الصور ساعات طويلة، لكن الباحثين من معهد MIT وشركة IBM يريدون تغيير ذلك المفهوم، فقد درّبوا الذكاء الاصطناعي على توليد صور فوتوغرافية من لا شيء وتحرير الأشياء بداخلها.

 

على الرغم من أنه قد يكون مفيدًا للفنانين والمصممين، إلا أنه يقدم نظرة ثاقبة حول كيفية تعلم الشبكات العصبية للسياق، ويأمل الفريق في الاستفادة من الأداة لاكتشاف الصور المزيفة أو التي تم التلاعب بها.

 

اقرأ أيضًا >> Walmart تستخدم كاميرات الذكاء الاصطناعي لمنع السرقة في ممرات الكاشير

 

تُدعى الأداة باسم استوديو GANpaint ومتوفرة كنسخة مجانية، فبدلًا من إضافة شجرة يدويًا إلى صورة ما، يُمكنك إخبار الأداة بالمكان الذي تريده للكائن وسيضيف واحدًا يُطابق المشهد.

 

مواضيع مشابهة

اقرأ أيضًا >> الذكاء الاصطناعي من سامسونج ينجح في إنشاء فيديو من صورة واحدة فقط

 

كما يُمكنك إزالة بعض مكونات الصورة، ومازال العمل جاريًا، لكن الفريق يأمل في أن تقوم الأداة في يوم من الأيام بتعديل مقاطع الفيديو. أثناء القيام ببناء استودويهات  GANpaint فوجىء الباحثون باكتشاف أن النظام يتعلم قواعد بسيطة في العلاقة بين الأشياء.

 

اقرأ أيضًا >> الذكاء الاصطناعي يُعيد صورة الموناليزا إلى الحياة 

 

تستخدم الأداة مجموعة من الشبكات العصبية التي تم تطويرها للتنافس ضد بعضها البعض، وهذا سيجعل من السهل تعلم كيفية عمل الشبكات العصبية في السياق، والهدف من هذه الأداة ليس إنشاء الصور المزيفة وإنما المساعدة في اكتشافها.

 

شارك المحتوى |
close icon