مقابل 20 دولاراً شهرياً، مايكروسوفت تطلق برنامج الاشتراك «Copilot Pro»

⬤ أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق اشتراك شهري قدره 20 دولاراً أمريكياً في برنامج الذكاء الاصطناعي Copilot AI.

⬤ ينطوي الاشتراك على مميزات كثيرة تتعلق بإنشاء صور بالذكاء الاصطناعي، وإتاحة أولويةَ الوصول إلى نموذج GPT-4 Turbo.

⬤ قالت مايكروسوفت إنها ستوفر Copilot لبرامج Microsoft 365، وذلك دون اشتراط قاعدة الحد الأدنى عند الشراء.

أطلقت شركة مايكروسوفت في السابق برنامج الذكاء الاصطناعي Copilot، وأتاحته في نظام ويندوز وأدواتها الإنتاجية. والآن أعلنت الشركة عن توفير اشتراك مميز متاحٍ لمستخدمي برنامج Copilot AI.

مواضيع مشابهة

يستهدف برنامج الاشتراك (Copilot Pro) فئة المستخدمين المبدعين، وهو متاح للاشتراك مقابل رسوم شهرية قدرها 20 دولاراً أمريكياً. ويعمل هذا البرنامج عبر أجهزة المستخدمين المختلفة، ومنها الهواتف الذكية؛ إذ يهدف إلى تقديم «تجربة ذكاء اصطناعي موحدة»، بحسب كلام مايكروسوفت. وينطوي هذا البرنامج على ميزة مهمة؛ فهو يعطي للمشتركين أولويةَ الوصول إلى نموذج GPT-4 Turbo التابع لشركة OpenAI.

يتيح الاشتراك الجديد ميزة إنشاء صورٍ معززة بالذكاء الاصطناعي باستخدام أداة Bing Image Creator، وتقول مايكروسوفت إنّ البرنامج الجديد أسرعُ أداءً بكثير، ويُنتِج صوراً فيها تفاصيل أفضل. أما ميزة Copilot GPT Builder – التي ستُطلق قريباً – فتسمح للمشتركين أن يُنشئوا نموذج Copilot GPT خاصاً بالاعتماد على إرشادات بسيطة نوعاً ما. ومع ذلك لم تذكر الشركة موعداً محدداً لتوفير ميزة GPT Builder الجديدة.

سبق لمايكروسوفت أن أطلقت تطبيق Copilot للهواتف الذكية، الذي يضاف إلى إصدار Copilot المجاني العادي. ويتاح هذا التطبيق للتنزيل في متجري Google Play وApple App Store، ويقدم للمستخدمين خدمات الذكاء الاصطناعي في أثناء التنقل، وهذا الأمر ربما يساهم في الجمع بين الاستعلامات كلها التي يطلبها المستخدم من Copilot عبر أجهزته المختلفة.

كذلك أعلنت مايكروسوفت عن توفير Copilot لبرامج Microsoft 365 دون اشتراط قاعدة الحد الأدنى عند الشراء؛ إذ كان يشترط سابقاً عند الاشتراك حد أدنى من المستفيدين يبلغ 300 شخصاً، وهو أمر ربما يكون مقيداً للشركات الصغيرة. ومن المقرر أيضاً إتاحة Copilot لتطبيق Microsoft 365 في الهواتف الذكية، مما يسمح للمستخدمين تصدير المحتوى مباشرة إلى مستند Word أو ملف PDF في التطبيق.

شارك المحتوى |
close icon