مقابل 6.3 مليار دولار، صفقة كبرى لشراء شركة التقنية المالية Nuvie

⬤ وافقت شركة الاستثمار الخاص Advent International على شراء شركة Nuvei الكندية، في صفقة نقدية قُدرّت بمبلغ 6.3 مليار دولار.

⬤ خلال عام 2023 عالجت شركة Nuvei أكثر من 200 مليار دولار من التعاملات المالية، وحققت إيرادات بقيمة 1.2 مليار دولار.

⬤ يعد هذا الاستحواذ واحداً من الأكبر في المجال مؤخراً، وبالأخص مع تراجع نشاط صفقات الاستثمار الخاص في الفترة الأخيرة.

توصلت «Nuvei Corporation»، وهي شركة بارزة في قطاع المدفوعات العالمية، إلى اتفاق نهائي للتحول إلى كيان خاص بموجب صفقة استحواذ من قِبل شركة «Advent International». وتحظى الصفقة، التي تبلغ قيمتها حوالي 6.3 مليار دولار أمريكي، بدعم من المساهمين الكنديين الرئيسيين، وأبرزهم فيليب فاير، الرئيس التنفيذي للشركة.

سيحصل المساهمون بموجب شروط الاتفاقية على 34 دولاراً أمريكياً للسهم الواحد نقداً، وهو ما يمثل علاوة بنسبة 56% على سعر إغلاق سهم Nuvei في بورصة ناسداك الأمريكية في 15 مارس 2024. ويمثل هذا السعر أيضاً زيادة بنسبة 48% على متوسط السعر المرجح لحجم التداول للشركة لمدة 90 يوماً اعتباراً من التاريخ نفسه.

مواضيع مشابهة

سيحتفظ فيليب فاير بمنصبيه كرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة، وسيواصل قيادة شركة Nuvei من مقرها الرئيسي في مونتريال. وسيحتفظ المساهمون الكنديون فاير، وشركتي Novacap، وCDPQ بحصص مِلكية كبيرة غير مباشرة في الشركة الخاصة تبلغ حوالي 24% و18% و12% على التوالي.

اشتهرت Nuvei بتقنيتها المتقدمة في تسهيل الجيل القادم من المدفوعات والخدمات المالية، حيث عالجت أكثر من 200 مليار دولار وحققت إيرادات بقيمة 1.2 مليار دولار في عام 2023. ومن المتوقع أن تزود الشراكة مع شركة Advent، وهي مستثمر متمرس في مجال المدفوعات، شركة Nuvei بخبرة تشغيلية وقطاعية إضافية، بالإضافة إلى قدرة استثمارية.

من المقرر أن تكتمل الصفقة من خلال خطة ترتيب قانونية يجب أن تخضع لموافقة المساهمين والمحكمة. وقد حصلت الصفقة المقترحة على دعم بالإجماع من مجلس إدارة Nuvei، مع توصية بأن يصوت المساهمون لصالح إتمام الصفقة. وسيتم شطب أسهم الشركة من كلٍ من بورصتي تورونتو وناسداك، عند اكتمال الصفقة بنجاح.

من المتوقع أن يتم إغلاق صفقة استحواذ Advent في أواخر عام 2024 أو الربع الأول من عام 2025، على افتراض استلام الموافقات التنظيمية في الوقت المناسب. وتتضمن اتفاقية الترتيب عهداً بعدم الإغراء مع أحكام «ائتمانية» عرفية، ورسوم إنهاء العقد بدفع شركة Nuvei لقيمة الشرط الجزائي البالغة 150 مليون دولار أمريكي وذلك تحت شروط معينة.

شارك المحتوى |
close icon