مقارنة بين ايفون 7 وهواتف اندرويد الرائدة

كشفت ابل بشكل رسمي عن ايفون 7 وايفون 7 بلس خلال مؤتمر عقد يوم الأربعاء الماضي ورغم وجود العديد من التساؤلات حول هذين الهاتفين إلا أننا أصبحنا الآن نملك المواصفات الكاملة والتي يمكننا الاعتماد عليها لمقارنتهما بهواتف اندرويد الرائدة.

 

 

ولا توجد العديد من المفاجآت هنا إذ أن ابل لم تأخذ المواصفات والمكونات بشكل جدي ولذا فإن هواتف اندرويد على الورق تتفوق على ايفون 7 حيث أصبحت ذاكرة الوصول العشوائي 4 جيجابايت الذاكرة المعتمدة على معظم أجهزة اندرويد الرائدة بل إن بعض الشركات بدات بإضافة ذاكرة بحجم 6 جيجابايت، ورغم أن ابل لم تتحدث بشكل صريح عن ذاكرة الوصول العشوائي إلا أنه من المتوقع أن تصل إلى 3 جيجابايت.

 

 

مواضيع مشابهة

بدورها تتفوق هواتف اندرويد على ابل من حيث حجم الشاشة وكثافة البكسل ويعود ذلك إلى الحجم الحقيقي للهاتف حيث أن هواتف ايفون أكبر فيما يتعلق بحجم الشاشة نفسها وليس الهاتف بالمقارنة مع هواتف اندرويد وهو أمر يوفر مساحة أكبر للبطارية لكنه قد يكون مزعجاً لأولئك الذين يملكون أيدٍ صغيرة.

 

وبالحديث عن الشاشة لا بد أن نتطرق إلى الأبعاد، ومن المعروف أن أفضل هواتف اندرويد مثل جالاكسي اس 7 ايدج و ال جي G4 و HTC 10 تملك الأبعاد ذاتها 1440 x 2560 أما أبعاد هواتف ايفون فتصل إلى 750 x 1334، ورغم أنها قد تبدو أقل بكثير من هواتف اندرويد إلا أن المستخدمين لم يلاحظوا الفرق.

 

من الناحية الأخرى يعتبر ايفون 7 أول هاتف ايفون مقاوم للماء وقد حققت ابل تقييم IP67 ما يعني حماية كاملة ضد الغبار ومقاومة للانغماس في الماء بعمق متر واحد مدة 30 دقيقة وهو أقل من تقييم جالاكسي اس 7 ايدج الذي وصل إلى IP68.

 

وبخصوص سعة التخزين فمن غير المستغرب أن هواتف ايفون الحالية لا تدعم بطاقات الذاكرة الخارجية كما هو الحال في جميع إصدارات ايفون والأمر ذاته ينطبق على البطارية القابلة للاستبدال، وقد قامت شركات أخرى مثل  وان بلس عبر هاتف وان بلس 3 وجوجل عبر نيكسوس 6P بالتخلي عن دعم بطاقات الذاكرة الخارجية.

شارك المحتوى |
close icon