مقترح | الحكومة الأمريكية تشترط الحصول على البيانات الشخصية قبل منح تأشيرة دخول البلاد

كشف تقرير حديث ان هناك اقتراح يفيد، بأن وزارة الخارجية الأمريكية، قد ترغب في طلب جميع المتقدمين للحصول على تأشيرة دخول الولايات المتحدة الأمريكية، بتقديم معلومات حول تاريخهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

وحسب موقع CNET، انه في حالة تنفيذ الاقتراح الجديد، ستطلب وزارة الخارجية، من حوالي 15 مليون طالب تأشيرة مهاجر وغير مهاجر، تقديم بيانات ومعلومات الحسابات الخاصة بهم، على عدة منصات من وسائل التواصل الاجتماعي، التي تم استخدامها خلال الخمس سنوات السابقة.

 

 

كما سيكون مطلوب من مقدمي الطلبات، تقديم عناوين بريدهم الإلكتروني مع أرقام هواتفهم السابقة، ومن المتوقع أيضًا أن يكون هذا الاقتراح، لمعرفة مدي تفاعل المتقدمين مع الأشخاص الأخرى، إذ ان مواقع التواصل الاجتماعي قد تظهر ميول البعض وأراءهم السياسية.

 

 

مواضيع مشابهة

يشير الاقتراح الجديد، الذي مازال وضع النقاش، والذي تم الكشف عنه في الوثائق المنشورة بموقع CENT، الي ان هذه الخطوة ضمن خطة إدارة رئيس أمريكا الحالي، ترامب، لتقييم التهديدات المرتبطة بالمهاجرين إليهم والزوار المحتملين.

 

 

ومن المفترض ان يتم سؤال كل من قدم بطلب هجرة، ما إذا كانوا قد تم ترحيلهم سابقاً او إبعادهم من أي بلد أخري، وسؤالهم أيضاً عما إذا كان أحد أفراد عائلته قد تورط في قضايا إرهابية ام لا.

 

 

والجدير بالذكر ان هذا المقترح، سيتم طرحه للمناقشة من قبل جميع الأطراف المختلفة، لمدة 60 يوم، وبعدها سيتم اتخاذ القرار، عما سيتم تطبيقه أم لا.

شارك المحتوى |
close icon