مكبرات الصوت الذكية..سباق تتصدره أمازون بجدارة

في البداية كانت خدمة المساعد الافتراضي اليكسا تشغل الموسيقى وتشعل الأضواء ومن ثم أصبحت تساعد المستخدمين في حجز المواعيد وتجربة الألبسة الجديدة، والآن أصبحت تسمح لك بإجراء محادثات الفيديو مع الأصدقاء والعائلة وقريباً ستتمكن هذه الخدمة من معرفة ما تشعر به.

 

لكن هذه الخدمة ليست لوحدها، فمنذ إطلاق خدمة مكبرات الصوت الذكية من أمازون “ايكو Echo” وعالم المكبرات الصوتية الذكية يشهد نمواً كبيراً في عالم التقنيات، وقد قامت شركات عديدة بتطوير أجهزة مشابهة من أجل مساعدة هواتفها الذكية، وعلى وجه الخصوص جوجل هوم الذي يعمل بمساعد جوجل، هوم بود الذي يعمل بمساعد ابل سيري وجالاكسي هوم الذي يعمل بمساعد سامسونج Bixby.

 

وبالطبع فإن معدل انتشار مكبرات الصوت لا يزال قليلاً بالمقارنة مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ولذا فإنه لا يزال أمام الشركات التقنية الكثير من الجهود لإقناع المستخدمين في اقتناء وشراء المكبرات الصوتية الذكية بمعدل أكبر، وسنستعرض لكم الآن كيف تبذل الشركات جهودها في هذا المجال.

 

أمازون : يعد هدف أمازون الرئيسي من مكبر الصوت ايكو تقديم وسائل جديدة للمستخدمين ممن أجل شراء البضائع لتعزيز موقع الشركة وتربعها على عرش التجارة الإلكترونية، ويمكن للمستخدمين التحدث إلى اليكسا وشراء المنتجات من أمازون عبر الأوامر الصوتية.

 

مواضيع مشابهة

جوجل : تهدف أجهزة جوجل هوم بشكل رئيسي لمساعدة المستخدمين في استخدام خدمات البحث الخاصة بجوجل بشكل أكبر، وهذا يعطي الشركة بيانات أكبر تساهم في توجيه الإعلانات بشكل أكبر لمستخدمي خدمات بحثها عبر الأوامر الصوتية على المنصات الأخرى.

 

ابل : تتطلع عملاقة التقنيات إلى جني عائدات مالية إضافية من أجهزة هوم بود منافسة بذلك جوجل، حيث تركز على مزايا مكبر الصوت بشكل أكبر من المزايا الذكية.

 

سامسونج : رغم أن مكبر الصوت جالاكسي هوم الذي يعتمد على مساعد Bixby ليس متوافراً حتى الآن إلا أن نية سامسونج بالدخول إلى عالم مكبرات الصوت الذكية تدل على تحدٍ قوي ستقدمه لابل وجوجل.

شارك المحتوى |
مصدر المصدر
close icon