مكتب التحقيقات الفيدرالى واليوروبول يغلقون VPN يستخدمه المتسولون

غالباً ما تعمل الشبكات الخاصة الافتراضية VPN من أجل الخير والتي تحافظ على أمان بياناتك، ولكن يبدو أن كيفية تقديم هذه الخدمة مهمة لتنفيذ القانون.

 

حيث أفاد موقع TorrentFreak أن مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) ويوروبول (Europol) عملا معاً لإغلاق Safe-Inet المعروفة أيضاً باسم(Insorg)، وهي خدمة VPN مصممة على ما يبدو للمجرمين، ولم يتم الإعلان عن خدمة “bulletproof” في المنتديات التي تركز على الجريمة فحسب، بل تم استخدامها غالباً لممارسات مثل سرقة البطاقات وبرامج الفدية واختطاف الحسابات.

 

 

مواضيع مشابهة

إذ تخفي هذه الخدمة عناوين IP لعملائها وتوفر مستوى من إخفاء الهوية على الإنترنت، وكانت نشطة لأكثر من عقد، وفقاً لـ Europol ، وتم استخدامه من قبل المجرمين الذين يديرون حملات الفدية ويسرقون أرقام بطاقات الائتمان من مواقع البيع بالتجزئة، بالإضافة إلى هجمات أخرى مثل حملات التصيد الاحتيالي والاستيلاء على الحسابات، واستولت سلطات إنفاذ القانون على ثلاثة نطاقات لمواقع الويب بالإضافة إلى خوادم في ألمانيا والولايات المتحدة وثلاث دول أخرى.

 

وقالت اليوروبول في إعلانها: “تم بيع خدمة VPN هذه بسعر مرتفع للعالم الإجرامي كأحد أفضل الأدوات المتاحة لتجنب اعتراض تطبيق القانون، حيث تقدم ما يصل إلى 5 طبقات من اتصالات VPN المجهولة”.

 

ولم تعلن الوكالات على أي اعتقالات أو تهم ضد مزود الـ VPN  أو أي من عملائه، ومع ذلك، من المرجح أن يؤدي إيقاف خدمة الـ VPN الخاصة بـ Safe-Inet إلى جعل الأمر أكثر صعوبة على المجرمين الذين استخدموها لمواصلة عملياتهم.

شارك المحتوى |
close icon