ملخص MWC 2024 | اليوم الثالث | خاتم ذكي آخر من Honor، وهاتف قابل للف من Samsung

نستكمل لليوم الثالث على التوالي تغطيتنا لمعرض MWC 2024، حيث تجتمع الابتكارات التقنية بالحاجات الإنسانية مدفوعةً بالشغف والتنافسية. لم يتوقف رواد التقنية عن إبهارنا بمنتجاتهم سواء كان من المقرر إصدارها بالفعل أو كانت مجرد منتجات تصورية إطلاقها غير مؤكد، فلم تتمالك Honor نفسها بعد كشف Samsung عن خاتم Galaxy Ring وأعلنت أنها تطور خاتماً ذكياً خاصاً بها، بينما حذت Samsung حذو Motorola واستعرضت نماذج أولية لهواتف قابلة للطي. دعونا نسلط على أبرز فعاليات المعرض.


Honor تلاحق Samsung وتدخل نادي الخواتم الذكية

بعد أن كشفت Samsung عن خاتم Galaxy Ring، أكدت Honor بمعرض MWC 2024 على لسان رئيسها التنفيذي جورج تشاو أنها تطور خاتماً ذكياً خاصاً بها أشار إليه باسم «Honor Ring»، وذلك في ضوء رؤية الشركة الأوسع للاهتمام بصحة مستخدميها، كما أكد قدوم أول هاتف قابل للطي طولياً بتصميم الصدفة «Clamshell». لا توجد تفاصيل حول مزايا الخاتم ولكن أشار تشاو لدعم مزايا الذكاء الاصطناعي، حيث يعتبره مفتاحاً لتعزيز مراقبة صحة المستخدمين.


Samsung تعرض لمحة عن مستقبل الهواتف القابلة للطي

استعرضت Samsung بمعرض MWC 2024 العديد من النماذج الأولية للهواتف القابلة للطي، ومنها هاتف يقبل الطي أكثر من مرة، وهاتف قابل للف يمكن ارتداؤه كسوار حول المعصم، وهاتف قابل للتمدد بضغطة زر. تعتمد هذه الهواتف على شاشات OLED Flex المرنة من تطوير Samsung، ويبدو أنها تستهدف إطلاق أحد هذه الهواتف قريباً بعد الانتهاء من تطويرها، بهدف توسيع نطاق سيطرتها على سوق الهواتف القابلة للطي.


مواضيع مشابهة

«الهاتف الحرباء»- هاتف يغير لون غلافه من Infinix

أرادت Infinix لفت الانتباه بمعرض MWC 2024، فاختارت الكشف عن تقنية متعلقة بالهواتف الذكية بما أنها المنتجات الرئيسية بالمعرض. كشفت Infinix عن تقنية E-Color Shift، وببساطة تعتمد هذه التقنية على لوحة فريدة من نوعها تقوم بتغيير لون ظهر الهاتف كلما تغير المجال المغناطيسي عبر إعداد فرق جهد معين. هذه التقنية ما زالت تصورية رغم سبق استعراضها بمعرض CES 2024. عادة ما تحتاج هذه التقنيات لوقت طويل قبل أن تتحول إلى واقع مطبق بالطبع، لكن تبدو فكرة هاتف قابل لتغيير تصميمه ولونه في أي وقت وبضغطة زر مثيرة للاهتمام دون شك.


نظارة HTC الجديدة تنافس Apple Vision Pro بثلث السعر

أعلنت HTC عن نظارات الواقع المختلط VIVE XR Elite الموجهة للمؤسسات التجارية. تدعم النظارات ميزات مثل مجموعة البرمجيات المستندة للموقع المكاني، فضلاً عن تطبيق +VIVE Business لإدارة نظارات VIVE XR وVIVE 3 Elite بكل سهولة. النظارات مزودة بعدسات دقتها 1920×1920 بيكسل بمعدل تحديث 90 هرتز، كما أنها مدعومة بشريحة Snapdragon XR2، وتخزين بحجم 128 جيجا بايت، وذاكرة عشوائية بحجم 12 جيجا بايت. النظارات متاحة بنسختين؛ النسخة العادية بسعر 1,099 دولار، والنسخة المؤسسية بسعر 1,299 دولار.

شارك المحتوى |
close icon